آخر تطورات المنخفض الجوي وفق التحديث الصباحي لتقرير الأرصاد | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

آخر تطورات المنخفض الجوي وفق التحديث الصباحي لتقرير الأرصاد



غزة - سمارت إندكس

هطلت ولا زالت الأمطار الغزيرة تهطل في معظم أرجاء فلسطين من رأس الناقورة شمالا وحتى النقب الأوسط جنوباً في لوحة خضراء جميلة ولله الحمد منذ ساعات الليل الأولى من يوم أمس الخميس. فيما زادت شدة الأمطار وغزارتها وشهدت مناطق عديدة هطولات بردية في بعض الفترات منذ ساعات منتصف الليل والفجر الأولى من هذا اليوم المبارك ولله الحمد.

ومن المتوقع في هذه الأثناء أن يتحرك المنخفض الجوي سريعاً نحو الشرق السوري وغرب العراق، ويستمر هطول الأمطار اليوم الجمعة في معظم المناطق بمشيئة الله تعالى.

وبتوقع أن يضعف تأثير المنخفض الجوي خلال النصف الثاني من هذا اليوم وكلما اقتربنا من ساعات الظهيرة والمساء حيث ستضعف الهطولات بشكل تدريجي، على أن تتوقف في وقت لاحق إن شاء الله.

ورغم انتهاء المنخفض الجوي الا أن الأجواء ستزداد برودة مع تدفق المزيد من الهواء القطبي المنشأ نحو فلسطين وبلاد الشام خلال ساعات الليلة القادمة وفجر الغد السبت.

ومن المتوقع أن تقترب درجات الحرارة من الصفر في قمم الجبال العالية ويحذر بقوة من تشكل الصقيع في مناطق واسعة من البلاد.

وفي يوم الغد السبت يطرأ ارتفاع بسيط على درجات الحرارة وتستقر الأجواء في عموم البلاد مع بقاء الأجواء باردة الى باردة جداً بشكل عام في مختلف المناطق، وفي ساعات الليل تسود أجواء شديدة البرودة ويحذر من خطر تشكل الصقيع في بعض المناطق، وتكون الرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND