إسرائيل تبدأ في تنفيذ مشروع لتوسيع حركة الحافلات بين معبر يبت حانون والكرامة .. ومصدر فلسطيني لم نبلغ رسمياً | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

إسرائيل تبدأ في تنفيذ مشروع لتوسيع حركة الحافلات بين معبر يبت حانون والكرامة .. ومصدر فلسطيني لم نبلغ رسمياً



 

غزة - سمارت إندكس

قال منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، انه من يوم الأحد القادم، سيبدأ تنفيذ مشروع تجريبي لتوسيع حركة الحافلات، بين معبر  بيت حنون إيرز وجسر اللنبي (الكرامة).
ونشر المنسق كميل أبو ركن عبر صفحته "فيس بوك" اعتبارًا من يوم الأحد القادم، سيبدأ تنفيذ مشروع تجريبي لتوسيع حركة الحافلات المكوكية، بين معبري إيرز و جسراللنبي الحدودي بالإتجاهين، والتي ستكون متوفرة لراحة سكان قطاع غزة الذين يسافرون إلى الخارج والذين يعودون إليه. وستكون خدمات السفريات هذه متاحة من يوم الأحد حتى الخميس بكلا الاتجاهين بحسب أقواله.
وأضاف المنسق الإسرائيلي، هذه خطوة تجريبية يُشترط دوامها واستمرارها بمدى نجاحها والطلب عليها، على أن تسمح الظروف الأمنية بذلك. وتهدف هذه الخطوة للتسهيل على سكان قطاع.
وقال: يتعين على المعنيين باستعمال الدمات، تقديم الطلبات اللازمة لمسؤولي الهيئة العامة للشؤون المدنية في غزة، بحيث سيتم إصدار تصاريح السفر إلى الخارج وفقًا للمعايير المتبعة.
ومن جانبه نفس مصدر في الشؤون المدنية ان يكون الجانب الإسرائيلي ابلغ الجانب الفلسطيني بشكل رسمي، فقط كان أحد العروضات التي طرحت سابقا،مؤكدا انه مشروع اسرائيلي لادخل للشأن الفلسطيني فيه.
وأضاف المصدر لـ "أمد للإعلام" اننا لن نقبل ان يدفع المرضى مبلغا ماليا يشكل عبئا ماليا جديدا، وفي حال تم عرضه بشكل رسمي ستعلن الشؤون المدنية دون تردد ان كان ذلك في راحة المسافرين ولاسيما المرضى منهم .

 

المصدر / وكالة امد للاعلام


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND