بنك فلسطين يستمر في إطلاق سلسلة ورش عمل حول التوعية الاستثمارية - الفرص والعائد | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

بنك فلسطين يستمر في إطلاق سلسلة ورش عمل حول التوعية الاستثمارية - الفرص والعائد



غزة - سمارت إندكس - عقد اتحاد موظفي وكالة الغوث الدولية بالتعاون مع بنك فلسطين و البنك الإسلامي العربي يوم الخميس ورشة عمل حول التوعية الاستثمارية الفرص و العائد .
وحضر الورشة أ. أمير المسحال رئيس اتحاد موظفي وكالة الغوث، أ. إحسان شعشاعة نائب المدير العام للبنك الإسلامي العربي ، أ. عاطف مرتجي و أ. رامي حسين مدراء فروع البنك الإسلامي العربي بغزة ، أ. خلدون أبو سليم مدير العلاقات العامة لبنك فلسطين ، أ. سليمان آل رضوان مستشار المدير العام لبنك فلسطين , د. ماجد الجدي رئيس دائرة التدريب في بنك فلسطين ، وعدد من موظفي و متقاعدي وكالة الغوث الدولية وذلك في قاعة نادي اتحاد الموظفين العرب بوكالة الغوث .
ورحب أ. أمير المسحال بالحضور مؤكداً على أهمية هذه الورشة التي تتعقد للمرة الثانية والتي تحمل في طياتها الكثير من المعلومات المصرفية والاستثمارية التي تهم الموظفين المتقاعدين ، وشكر المسحال بنك فلسطين و البنك الإسلامي العربي على حرصهم الشديد على نشر الوعي لدى الموظفين وبأهمية القطاع المصرفي الذي بات من أهم القطاعات التي تحافظ على الاستقرار المالي و الاقتصادي.
وافتتح فعاليات الورشة السيد خلدون أبو سليم بمداخلة عن برامج وخدمات بنك فلسطين وبعرض مصور عن حملة ادفعوا ع الماشي التي أطلقها بنك فلسطين مؤخرا 
بدوره شكر د. ماجد الجدي رئيس دائرة التدريب في بنك فلسطين اتحاد موظفي وكالة الغوث الدولية رئيساً وأعضاءً على تعاونه الدائم في اقامة الورشات المشتركة التي تعزز حلقة الوصل الدائم بين البنك والإتحاد 
و أوضح الجدي أن هنالك 2 مليار في العالم غير متعاملين مع القطاع المصرفي و 50% ليس لديهم حسابات مصرفية نتيجة عدم وجود توعية مصرفية و عدم وجود خدمات تتناسب مع احتياجهم وهذا ما دعي البنوك في تطبيق الشمول المالي و توعية جميع فئات المجتمع للتعامل مع الخدمات المصرفية والاستثمارية.
وتناول السيد سليمان آل رضوان مستشار المدير العام لبنك فلسطين خلال المحور التعريف بالشمول المالي حيث أوضح أنه مصطلح انتشر حديثاً والامم المتحدة وجامعة الدول العربية قاموا بتبنيه ويقصد به ان يكون لدى كل شخص المعرفة بالخدمات المالية كافة . 
وذكر آل رضوان أن البورصة الفلسطينية تضم 48 شركة مدرجة في البورصة قيمتهم السوقية 3766 مليون دولار بما يعادل 57% من الاقتصاد الفلسطيني .
كما تطرق إلى المفاهيم الخاطئة و الدارجة التي يتداولها الناس حول الاستثمار في البورصة الفلسطينية هذا الى جانب آلية ادارة المخاطر كما تطرق في عرضه إلى بعض الإحصائيات والنسب التي تظهر أن هناك تدنياً في مستويات الوعي والثقافة المالية واستخدام المنتجات المالية بين فئات المجتمع المختلفة في فلسطين .
ومن جانبه تناول السيد رامي حسين مدير فرع غزة بالبنك الإسلامي العربي المحور التعريف بالبنك الإسلامي العربي والخدمات الاستثمارية الإسلامية، الية التعامل مع الخدمات الاستثمارية
وفي نهاية الورشة شكر السيد أمير المسحال بنك فلسطين على مبادرته لعقد هذه الورشة متمنياً عقد المزيد من الورش التي تخدم الموظفين الحاليين والمتقاعدين على السواء في المستقبل

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏، و‏‏غرفة معيشة‏، و‏طاولة‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND