تغريدة إيلون ماسك تصعد بعملة مشفرة “بجنون”! | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

تغريدة إيلون ماسك تصعد بعملة مشفرة “بجنون”!



رام الله - سمارت إندكس

تسببت تغريدة للملياردير الأمريكي رئيس شركة تسلا للسيارات الكهربائية وسبيس إكس للفضاء إيلون ماسك بارتفاع جنوني لعملة دوجكوين المشفرة.

وقال إيلون ماسك في تغريدة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: “يمكن شراء سلع تسلا بالدوجكوين.”

وعلى الفور ارتفعت دوجكوين ليتم تداولها الآن بزيادة 12.55% على أساس يومي، و26.12% على أساس أسبوعي، حيث سجلت عملة دوجكوين الآن 0.19617 دولارًا للرمز.

وعلى الرغم من أن إعلان إيلون ماسك، رئيس شركة تسلا للسيارات الكهربائية وسبيس إكس، لتبني تسلا مدفوعات دوجكوين، جاء في نهايات العام الماضي ومنح دوجكوين تفوّق لم يدم طويلًا ثم لم تتجدد القصة لا أن تسلا فائجت الجميع اليوم عندما قامت بإضافة زر الدفع بواسطة الدوج كوين في موقعها الرسمي لبعض السلع المباعة.

ولم تمرر دقائق قبل أن يتم إزالة هذا الزر ليظن الناس أنها خدعة لتقوية دوجكوين، إلا أن الزر عاد من جديد ومنح دوجكوين انطلاقة وسط سوق منهار تسيطر عليه الاتجاهات الهبوطية.

وسجلت أسعار باقي العملات الرقمية الآن هذه القيمة:

سجلت البيتكوين الآن 42553 دولارًا للرمز هبوطًا بـ 3%، فيما سجلت عملة إيثر 3262.8 دولارًا للرمز هبوطًا بـ 2.91%.

وانخفضت البينانس كوين 0.9% لتتداول عند 480.09 دولارًا للرمز كذلك انحفضت سولانا بـ 3.37% لتتداول عند 146.37 دولارًا للرمز.

أما كاردانو فسجلت 1.27 دولارًا للرمز هبوطًا بـ 1.75%.

كما انخفضت كل من ريبيل ولونا وبولكادوت وأفالانش وشيبا إينو.

تداول البيتكوين فوق مستوى 42000 دولار

وكانت ارتفعت أسعار العملات المشفرة يوم الأربعاء الماضي، مع تداول البيتكوين فوق مستوى 42000 دولار بعد أن كان سعرها دون المستوى في تعاملاتها الماضية.وفق موقع “mint” الأمريكي

وارتفعت البيتكوين العملة المشفرة الأكثر رواجا وشهرة في العالم، من حيث القيمة السوقية بحوالي 1٪ لتصل إلى 42614 دولارًا. كما انخفض سعرها بنسبة 8٪ تقريبًا منذ بداية العام الجديد.

وفي الوقت نفسه، ارتفعت القيمة السوقية العالمية للعملات المشفرة بأكثر من 2٪ إلى 2.12 تريليون دولار، فقاً لموقع تتبع الأسعار “كوين جيكو”.

وفي هذا السياق، قال سيدهارث مينون، المؤسس المشارك ورئيس العمليات في وزيركس” إرتفعت أسعار البيتكوين إلى مستويات 43000 دولار خلال الساعات القليلة الماضية. ومع ذلك، يمكن أن تظل هذه العملة و العملات البديلة الأخرى في هبوط إذا ظل وضع الاقتصاد الكلي على حاله.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND