خبير: إقتصاد الصين خرج من أزمة كورونا وحقق نمواً متسارعاً | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

خبير: إقتصاد الصين خرج من أزمة كورونا وحقق نمواً متسارعاً



رام الله - سمارت إندكس

أكد نائب عميد كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية في جامعة النجاح الوطنية، د.سائد العطعوط، أن الاقتصاد الصيني حقق نمواً متسارعاً، ونسبة تعافي عقب الخسائر التي لحقت باقتصاده بسبب جائحة كورونا.

وقال العطعوط : النمو في الاقتصادات العالمية  وحسب معطيات البنك الدولي أظهرت ان الاقتصاد الصيني استطاع خلال الربع الثالث من العام الجاري،  أن يحقق نمواً يزيد عن 4% وتعافى قبل أي اقتصاد بالعالم.

واشار الى ان الاقتصاد الأمريكي مازال يحتل المرتبة الأولى من حيث حجمه حيث بلغ 21 ترليون دولار أي مايقارب 23% من الاقتصاد العالمي الذي يبلغ 91 ترليون دولار حسب معطيات البنك الدولي الأخيرة.

وتأتي الصين في المرتبة الثانية حيث يبلغ اقتصادها 14.7 ترليون دولار، يليها الاقتصاد الياباني في المرتبة الثالثة إذ يبلغ 5 ترليون دولار، ليأتي الإقتصاد الألماني بالمرتبة الرابعة بمايقارب 3.9 ترليون دولار، اما المرتبة الخامسة فاستطاعت الهند ان تتقدم على فرنسا وبريطانيا.

واضاف العطعوط:" بلغ حجم الاقتصاد الهندي 2.9 ترليون دولار، اما بريطانيا وترتيبها السادسة بلغ حجم اقتصادها 2.8 ترليون دولار، وفرنسا 2.7 ترليون دولار في المرتبة السابعة، لتأتي في الثامنة ايطاليا ب 2 ترليون دولار، والتاسعة البرازيل 1.8 ترليون دولار، واخيرا في المرتبة العاشرة احتلت كندا بحجم اقتصادها البالغ 1.7 ترليون دولار.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND