دولة عظمى تتدخل لحل أزمة الرواتب | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية

دولة عظمى تتدخل لحل أزمة الرواتب



 

بيت لحم - سمارت إندكس

قال رئيس تحرير شبكة معا الإعلامية إن هناك دولة كبرى تعمل حالياً على حل مشكلة الرواتب وفقاً لتصريحات رئيس الوزراء د. محمد اشتيه، مضيفاً أنّ الأخير ذاهب باتجاه الانفكاك عن إسرائيل والتخلي عن فكرة التقسيمات السياسية والإدارية لأراضي الضفة.

وأشار في حديث لبرنامج "الحصاد" عبر فضائية معا إلى أنّ المطلوب حالياً وضع خطة أمام نتائج الانتخابات الإسرائيلية وعدم انتظار ماذا ستفرز؟ وماذا سيعمل من سيفوز؟ بل يجب التخطيط لمحاكمة إسرائيل ومحاسبتها على انتهاكاتها بحق الفلسطينيين.
ويرى أنّه في حال اشرف د. اشتيه على خطة الانفكاك الاقتصادي سيكون التأثير الاقتصادي على الأردن ومصر وفلسطين كبير ويحتاج ذلك الى خطة استراتيجية تقوم على وقت زمني محدد وماذا نريد؟.

وتحدث اللحام عن اقالة بولتون واستقالة جرينبلات والتجسس على هاتف ترامب، وأشار إلى قوة العلاقة بين نتنياهو وترامب والمخاوف الإسرائيلية من انعاكاستها سلبيا على إسرائيل.
وأضاف حول اقالات ترامب لكبار المسؤولين في اميركا واليات اتخاذ القرار وصنع العلاقات الدولية أن ما يجري في البيت الابيض لا يمكن التنبأ به في عهد ترامب.
وفي ما يتعلق في الذكرى الـ 26 لاتفاقية اوسلو، قال اللحام الكل يتحدث عن اوسلو ونتائجها لكن لا احد يأتي بما كان سيحدث في تلك الفترة لو لم يتم توقيع الاتفاق والظروف التي احاطت به.
وتابع: التاريخ يصنعه الأفراد في العالم العربي ولكن اوسلو لا أحد يريد قتلها ولا دفنها، والفلسطيني لا يستطيع لوحده انهاء اوسلو.
وحول تهديدات نتنياهو بضم الأغوار وحلم حياته أن يضم الكرسي مرة أخرى، أوضح اللحام أنّ سوء الأداء السياسي الفلسطيني من خلال الذهاب الى الشكاء والتحسر والدموع ولم نعمل شيئا على أرض الواقع وهذا الذي أمد بفترة ترأس نتنياهو للحكومة الإسرائيلية.
وأضاف أنّه يجب التفكير حالياً بطريقة مختلفة لمواجهة مخطط نتنياهو للحيلولة دون اخراج الفلسطيني من منزله.
وحول ممتلكات الكنيسة في القدس، ومن الذي باع ومن الذي أخفى الأدلة؟ تحدث اللحام عن تحذيرات من الاب عطا الله حنا بوجود تسريبات جديدة وخطيرة لأراضي وممتلكات الكنيسة في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، داعيا المسؤولين عن هذا الملف إلى كشف كل من يسهم بتسريب الأراضي وتوضيح ما يجري أمام الجميع سواء بالصفقة الأولى أو الجديدة.
وعن قرار العمل على مدار 24 ساعة في اليوم على معبر الكرامة، قال اللحام إن الاعلام كان له دور كبير في الوصول إلى هذا القرار من خلال تسليط الضوء على معاناة الفلسطينيين من السفر بأوقات محددة، أملاً أن يتم فتح معبر رفح من جديد ورفع القيود أمام حركة المواطنين في غزة.
 
المصدر / وكالة معا الاخبارية 

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND