ريسيفر الإنترنت.. رسوم الإشتراك تبدأ من 165 حتى 860 شيكل | سمارت إندكس

أخبار

أخبار التكنولوجيا

ريسيفر الإنترنت.. رسوم الإشتراك تبدأ من 165 حتى 860 شيكل



 

رام الله - سمارت إندكس

في ظل التطور التكنولوجي الكبير الذي طرأ على عالم الانترنت في فلسطين والعالم، سارعت شركات الإنترنت في الاراضي الفلسطينية إلى إطلاق الريسيفر التفاعلي ضمن باقة الخدمات التي تقدمها كل شركة للمشتركين.

وريسيفر الإنترنت، نظام يوفر لك امكانية مشاهدة قنواتك المفضلة عن طريق الإنترنت دون الحاجة لوجود " الدش ـ الستلايت"  وذلك من خلال شبك الجهاز بشبكة الواي فاي المنزلية.

وفي مسح على أسعار الريسيفرات التفاعلية من قبل بعض مزودي الإنترنت في فلسطين، تبايانت الأسعار من شركة إلى أخرى حسب مدة العرض وسرعة الإنترنت وثمن الريسيفر التفاعلي.

وفي حديث مع موظف المبيعات في شركة مدى للإنترنت، قال أن سعر جهاز  "مدى تي في "  حاليا، 99 شيكل.

وأضاف، أن تكلفة سرعة الإنترنت شاملة لأشتراك الريسيفر مدة 3 أشهر، تصل لحوالي 165 شيكل على سرعة انترنت 8 ميجا.

وعادةً ما يشمل الريسفير التفاعلي، كافة القنوات المفتوحة والمشفرة كالرياضية، أضافة الى باقة منوعة من الأفلام.

وبالحديث مع شركة حضارة للإنترنت، حول أسعار جهاز حضارة تي في مع اشتراك خط الإنترنت، أوضح موظف المبيعات في الشركة، أن تكلفة الأشتراك مع خط الإنترنت لمدة 6 أشهر وسرعة 16 ميغا، تصل لحوالي 390 شيكل شاملة لسعر الجهاز.

وحتى نهاية عام 2018، بلغ عدد المشتركين في خطوط الإنترنت في فلسطين، حوالي 357 ألف خط.

وبالحديث مع موظف المبيعات في شركة كول يو، أفاد أن سعر الإشتراك في خدمات جهاز " feel tv "  لمدة عام كاملة، حوالي 860 شيكل شاملة لسعر الجهاز واشتراك الإنترنت لمدة سنة كاملة على سرعة 8 ميجا.

يذكر أن أسعار الإشتراك بالإنترنت و الريسيفر التفاعيل، تختلف وتتباين حسب العروض التي تقدمها شركات الإنترنت لزبائنها أو المشتركين الجدد في فلسطين.

وتبلغ تكلفة الاشتراك في تلفزيون الزيتونة التفاعلي، احدى شركات الإنترنت في فلسطين، حوالي 450 شيكل مدة 6 أشهر تشمل الإشتراك بالانترنت على سرعة 8 ميغا وسعر الجهاز.

ولا يعمل الجهاز الخاص بكل شركة من شركات الانترنت الا على خط النت الخاص بها، بمعنى أن جهاز حضارة تي في لا يمكن أن يعمل على خط انترنت منزلي مزود من قبل مدى تي وهذا ينطبق على كل شركات المزودة لخدمات النت في فلسطين.

ويعمل في السوق الفلسطينية أكثر 7 شركات مزودة لخدمات الإنترنت.

 

المصدر الاقتصادي - محمد سمحان


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND