على ماذا اتفق الجانبان الفلسطيني والمصري لتعزيز التبادل التجاري والاستثماري؟ | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

على ماذا اتفق الجانبان الفلسطيني والمصري لتعزيز التبادل التجاري والاستثماري؟



رام الله - سمارت إندكس

تشكيل لجنة اقتصادية وتجارية مشتركة، لوضع تصور شامل لتعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري والاستثمارات.

الاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة وعلامات الجودة والتي ستمكن دخول منتجات كلا البلدين الى اسواقهما وتسهل التبادل التجاري بينهما.

منح منتجات دولة فلسطين صفة الاستعجال في عملية إجراءات التسجيل المسبق للمنتجات المصدرة الى مصر بحيث تستغرق عملية التسجيل إسبوعاً واحداً وبحد أقصى اسبوعين للشركات الفلسطينية التي ترغب بالتصدير الى مصر.

وفد من رجال الأعمال الفلسطينيين سيزور مصر قبل نهاية العام الجاري، لبدء مباحثات موسعة مع نظرائهم المصريين، لتحقيق الشراكة والتكامل بين السوقين الفلسطيني

الاتفاق على التعاون في مجالات المدن الصناعية والاستثمار وتنفيذ النافذة الاستثمارية الموحدة للمدن الصناعية للتسهيل على المستثمرين.

التأكيد على قامة استثمارات مصرية وعربية من خلال المؤتمر العربي الأول للاستثمار في دولة فلسطين المقرر عقده في القاهرة قبل نهاية العام الجاري برعاية مجلس الوحدة الاقتصادية العربية والاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري.

موافقة دول مجموعة أغادير على طلب انضمام فلسطين إلى "اتفاقية أغادير"، التي تضم كلا من مصر والأردن والمغرب وتونس، حيث ستسهم هذه الاتفاقية في زيادة وانسياب حركة التجارة بين فلسطين والدول أعضاء الاتفاقية وهذه الاتفاقية تنتظر إجتماع رباعي لوزارء خارجية دول اغادير للمصادقة النهائية على دخول فلسطين عضو فيها.

التعاون المشترك لإنشاء منطقة صناعية خاصة بصناعة الجلود في فلسطين، على غرار مدينة الروبيكا الصناعية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND