غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة تجتمع مع تجار و مستوردي إطارات السيارات | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة تجتمع مع تجار و مستوردي إطارات السيارات



 

غزة - سمارت إندكس

اجتمعت غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة اليوم الثلاثاء مع مجموعة من التجار و مستوردي اطارات السيارات لمناقشة ابرز المشاكل التي يعانونها في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة بحضور وليد الحصري رئيس غرفة تجارة غزة جهاد بسيسو أمين السر ورئيس لجنة العلاقات الدولية و الخارجية ,هاني عطاالله عضو مجلس الادارة , بسام مرتجى مديرعام الغرفة , د . ماهر الطباع مدير العلاقات العامة و الاعلام .

وفي بداية اللقاء رحب وليد الحصري رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة بالحضور وشدد على أهمية هذا اللقاء نظراً لأهمية اطارات السيارات في قطاع غزة وعبر الحصري عن تضامنه الكامل مع تجار اطارات السيارات في ظل الاوضاع والظروف الاقتصادية الراهنة .

وأكد الحصري على ضرورة توحيد الرؤيا والعمل بخطوات موحدة لانقاذ ما يمكن انقاذه , وتجنيب التجار و المستوردين مزيداً من الخسائر المادية .

من جانبه أوضح التجار ومستوردي اطارات السيارات بأنهم يمرون في مشاكل عديدة و ابرزها مشكلة الاحتكار قائلين بأنه قبل التصعيد الاخير كان مسموح لهم بالاستيراد من جمهورية مصر العربية , حيث بدأت شركات استيراد اطارات السيارات في قطاع غزة استيراد البضائع من مصر ولكن تفاجئنا بعد ذلك بإحتكار السلعة من خلال استيرادها من قبل شركة واحدة تقوم بتوزيع إطارات السيارات بالكمية و الاسعار التي تحددها مما ادى الى حدوث ازمة كبيرة في السوق المحلي

واشار التجار الى انهم باتوا لا يستطيعون ادخال بضاعتهم المتواجدة في المخازن لدى الجانب الاسرائيلي نتيجة منعها , مما كبدهم خسائر مادية كبيرة واصبحت الشيكات التجارية الخاصة بالتجار مستوردي اطارات السيارات مرجعة , هذا الى جانب الخسائر الاخرى الناتجة عن تكلفة ارضية تخزين البضائع بالاضافة إلى سرقة كمية كبيرة منها , موضحين بأنه حاول عدد من التجار ببيع البضاعة للضفة الغربية و لكنهم وجدوا بأن الثمن المعروض أقل من تكلفتها بكثير .

وأعرب التجار عن اسفهم نتيجة تقديم المواطنين شكاوي بحقهم نظراً لردائة وسوء اطارات السيارات التي تباع موضحين بأنه يتم بيع ما يفرض عليهم من قبل الشركة المستوردة لاطارات السيارات مشيرين إلى انه 80%من الحوادث ناتجة عن خلل في اطارات السيارات

بدوره أكد جهاد بسيسو أمين سر غرفة تجارة غزة على أنه من حق جميع التجار استيراد السلع التي يتاجرون بها و لا يحق لشركة او لتاجر احتكار اي سلعة , منوهاً إلى ان مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة سيعمل جاهداً إلى حل هذه المشكلة من خلال عدة اجراءات مدروسة هذا الى جانب التواصل مع جميع الوزارات و المؤسسات ذات الاختصاص للمطالبة في حل هذه المشكلة .

وفي ختام اللقاء اكد الحصري على ان غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة ابوابها مفتوحة دائماً امام جميع القطاعات فهي تمارس دورها الطبيعي في حماية التاجر و الدفاع عنه .


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND