غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم و غرفة تجارة و صناعة مرسين التركية توقعان مذكرة تفاهم | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم و غرفة تجارة و صناعة مرسين التركية توقعان مذكرة تفاهم



 

بيت لحم - سمارت إندكس

وقّع د. سمير حزبون رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم و السيد أيهان كيزيلتان رئيس غرفة تجارة و صناعة مرسين التركية اليوم الخميس الموافق 2021.10.14 في حفل خاص عبر تقنية الاتصال المرئي (زووم) مذكرة تفاهم تهدف الى تعزيز آفاق التبادل التجاري و العلاقات الثنائية على صعيد الاستثمار و المعلومات بين الطرفين، و ذلك برعاية سفير دولة فلسطين في جمهورية تركيا د. فائد مصطفى، و بمشاركة السيد عمر هاشم رئيس اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية و السيد جمال جوابرة الأمين العام للاتحاد عبر منصة زووم و حضور مدير عام مديرية الاقتصاد الوطني في بيت لحم و رؤساء و ممثلين عن اتحاد الصناعات النسيجية و اتحاد المقاولين و اتحاد صناعة الحجر و الرخام و وكيل الخطوط الجوية التركية و أعضاء مجلس إدارة الغرفتين و المدراء العامين و الطواقم التنفيذية في بيت لحم و مرسين.

 

وتضمنت المذكرة عدة بنود منها تنظيم لقاءات العمل الثنائية بين رجال الأعمال من أعضاء الغرفتين لتشجيع وتعزيز وتسهيل التعاون في مجالات التجارة والخدمات، و تبادل المعلومات حول القضايا الاقتصادية تجاريا وصناعيا، بما في ذلك المعلومات حول مختلف القطاعات، و الأسواق، و المعارض التخصصية و القضايا التي تخص التدريب، و الفرص التجارية المتاحة في بيت لحم و مرسين، و تعزيز الاستثمار و نقل التكنولوجيا من خلال المشاريع المشتركة.

 

وبموجب هذه المذكرة سيدعم الطرفان بعضهما البعض في الأنشطة والفعاليات ذات البعد الاقتصادي مثل الندوات، و البرامج و الدورات التدريبية، و المؤتمرات التي سيتم تنظيمها في المدينتين، و إعداد برامج تدريبية و دراسات جديدة لأعضائهما بما يساهم في تعزيز التعاون الاقتصادي الثنائي في مختلف القطاعات، و تبادل الإصدارات المختلفة حول التشريعات و القوانين التجارية و الصناعية اللازمة، و تبادل الخبرات الفنية و المهنية بين أعضائهما. و سيقوم الطرفان بالزيارات و تبادل الوفود التجارية بين البلدين، من أجل توسيع التعاون بين أعضائهما، و المشاركة في المعارض التجارية، و تشجيع المشاركة في المؤتمرات التي تعقد في كل من بيت لحم و مرسين.

 

بدوره أكد رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم د. سمير حزبون أن هذه المذكرة ستفتح آفاقا جديدة للتعاون ما بين رجال الأعمال الفلسطينيين و الأتراك، مبينا أن الغرفة تسعى دوما لتعزيز دور القطاع الخاص و في كافة المحافل و مع الجهات الإقليمية و الدولية، و ستعمل على تطبيق بنود المذكرة لصالح هيئتها العامة، معربا عن سعادته بإقامة هذا الحفل الخاص بتوقيع مذكرة التفاهم و قدّم شكره الى سفير دولة فلسطين في تركيا د. فائد مصطفى و المستشارة رنا ابو صيبعة على الجهود التي بذلوها طيلة الايام الماضية وصولاً لتوقيع هذه المذكرة.

 

و اشار سفير دولة فلسطين في جمهورية تركيا د. فائد مصطفى في كلمته التي افتتح بها الحفل الى عُمق العلاقات التي تربط فلسطين وتركيا، مؤكدا اننا نشهد اليوم حدثا هاما يعبر عن حاضر ومستقبل هذه العلاقة اقتصاديا، وتناول أثر مذكرة التفاهم على تعزيز التبادل التجاري و الاقتصادي بين بيت لحم و مرسين. من جانبه عبر السيد عمر هاشم رئيس اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية عن اعتزازه بالعلاقات مع تركيا، مرحبا بهذه العلاقات الثنائية، و مباركا هذا التوجه بتوقيع هذه المذكرة تطبيقا لمسيرة ناجحة من التعاون والصداقة بين فلسطين و تركيا.

 

و في كلمته، قال رئيس غرفة تجارة و صناعة مرسين السيد أيهان كيزيلتان ان جذور هذه العلاقات الاخوية قديمة، وان هذه المذكرة تهدف لخدمة فلسطين و القدس و بيت لحم، حيث تمثل غرفة مرسين عدد كبير من التجار ورجال الاعمال، و شدد كيزيلتان على ان غرفة مرسين ستضع كل امكانياتها تحت تصرف غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم من أجل تجاوز التحديات التي تواجههم خاصة في هذه الاوقات الصعبة، تعبيرا عن الحب و الاحترام و الصداقة التي تربط القياديتين و الشعبين، داعيا الى تطوير هذه العلاقات من خلال هذه المذكرة.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND