غرفة محافظة الخليل تبحث التعاون مع سفير سلوفينيا | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

غرفة محافظة الخليل تبحث التعاون مع سفير سلوفينيا



الخليل - سمارت إندكس

بحث مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل سبل التعاون المشترك مع سعادة سفير جمهورية سلوفينيا السيد فويكو كوزما وذلك خلال الاجتماع الذي عقد معه في مقر الغرفة التجارية، بحضور سعادة رئيس الغرفة التجارية الأستاذ عبده ادريس، ونائبيه السيد طاهر المحتسب والسيد محسن زلوم، وعضو مجلس الادارة السيد صلاح الجعبري، والمدير العام المهندس طارق جلال التميمي.

ورحب السيد ادريس بسعادة السفير، وقدم له شرحاً عن تاريخ الغرفة التجارية ونشأتها، وخدماتها المختلفة، وعلى رأسها خدمات تطوير الاعمال، واحتضان المشاريع الريادية، والتدريب، والخدمات الخاصة بتمكين سيدات الاعمال، والتشغيل، إضافة لجهودها الحثيثة لإعادة الحياة الاقتصادية للبلدة القديمة بالتعاون مع المؤسسات الشريكة.

وتحدث السيد ادريس عن عدد من المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية الخاصة بمحافظة الخليل، إضافة للمشاريع الإستراتيجية التي تسعى الغرفة التجارية لتحقيقها خلال السنوات القليلة القادمة وعلى رأسها انشاء منطقتين صناعيتين، ومنطقة حرفية، وتفعيل العلاقات الاقتصادية المباشرة مع الدول الصديقة والشقيقة، آملاً بأن يتم تطوير العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري مع جمهورية سلوفينيا في المستقبل القريب، وتشجيع اقامة الاستثمارات المشتركة بين رجال الاعمال من البلدين. كما دعا جمهورية سلوفينيا لبذل الجهود لحماية حقوق رجال الاعمال الفلسطينيين ومنحهم الوكالات المباشرة للمنتجات السلوفينية.

بدوره تحدث سعادة السفير عن العلاقات السلوفينية - الفلسطينية متطرقاً لجهود الاغاثة والمساعدات الطبية خاصة لمتضرري الحرب في غزة من خلال اعادة تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة منهم، اضافة للتعاون في مجال التعليم والتعليم العالي.

وتحدث سعادة السفير عن نية الحكومة السلوفينية عقد مؤتمر استثماري سلوفيني - فلسطيني في فلسطين لتشجيع التعاون الاقتصادي وزيادة التبادل التجاري منتصف العام القادم، داعياً الغرفة التجارية لتزويده بالافكار المقترحة والعناصر الهامة التي تراها ضرورية لنجاح هذا المؤتمر. كما تطرق سعادته الى عدد من المؤشرات الاقتصادية والسكانية عن دولته والتي يبلغ عدد سكانها مليوني نسمة فقط، متطرقاً للجالية الاسلامية الموجودة لديهم.

وبعد نهاية الاجتماع في مقر الغرفة التجارية رافق عضو مجلس الإدارة السيد صلاح الجعبري ومساعد العلاقات العامة والإعلام الأستاذ نعمان السيوري سعادة السفير في جولة للبلدة القديمة شملت لجنة الإعمار حيث تم عقد لقاء مع مديرها المهندس عماد حمدان الذي قدم نبذة عامة عن البلدة القديمة وأبرز التحديات التي تواجهها، إضافة إلى جهود لجنة الإعمار في تقديم الخدمات للمواطنين فيها.

كما تم زيارة مقر الغرفة التجارية في البلدة القديمة والتعرف على الخدمات التي تقدمها سواء لافتتاح المحلات المغلقة في البلدة القديمة أو تشبيك الأيدي العاملة مع أصحاب العمل للتقليل من نسبة البطالة في المجتمع، ثم زار الوفد الحرم الإبراهيمي الشريف وقام بجولة في أسواق البلدة القديمة وأزقتها.

واختتمت الجولة بزيارة إلى شركة السفير للدهانات وهي إحدى الشركات التي لها علاقات تجارية مع سلوفينيا، إضافة إلى شركة الوفاء للصناعات البلاستيكية ولقاء أعضاء مجلس إدارتها حيث تم إطلاع السفير على أحد النماذج الصناعية الفلسطينية، وعبر الأخير عن إعجابه الشديد بالمستوى التي وصلت إليه الصناعة الفلسطينية، آملاً أن يتم توطيد التعاون الاقتصادي بين البلدين في القريب العاجل.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND