غرفة محافظة الخليل تستمع إلى مطالب مجلس أطفال فلسطين | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

غرفة محافظة الخليل تستمع إلى مطالب مجلس أطفال فلسطين



 

الخليل - سمارت إندكس

استمعت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل إلى مطالب مجلس أطفال فلسطين بخصوص عمالة الأطفال وضرورة إيجاد حلول مناسبة لها، وذلك بحضور ممثلين عن الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال ووزارتي العمل والتربية والتعليم.

وقدم مدير عام غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل المهندس طارق جلال التميمي نبذة عن الغرفة التجارية وأقسامها وأبرز خدماتها، مؤكداً أنها واحدة من المؤسسات الداعمة لحقوق الإنسان بالعموم وحقوق الطفل على وجه الخصوص، خاصة في مجال مكافحة عمالة الأطفال ونشر الوعي المجتمعي بخطورة هذه الظاهرة والآثار السلبية لها، مؤكداً أن غرفة الخليل على أتم استعداد للتعاون مع مجلس الأطفال والمؤسسات الشريكة فيما يتعلق بتحسين بيئة العمل للاحداث فوق ال 15 عام، إضافة إلى التعاون في نشر الحملات التوعية التي تحذر من ظاهرة عمالة الأطفال.

فيما عرفت المنسقة الميدانية في الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال السيدة مجدولين العمصي عن مجلس الاطفال الذي يتكون من 14 طالب وطالبة من مختلف مدارس ومراكز محافظة الخليل، والذي يهدف إلى إيجاد بيئة آمنة وحياة أفضل للأطفال.

بدوره تحدث منسق التفتيش في مديرية عمل الخليل السيد بديع الدويك عن قانون العمل الخاص بالأحداث منوهاً إلى ان القانون لا يسمح بتشغيل الاطفال دون ال 15 عام، وما عدى ذلك فإنه يتطلب من صاحل العمل توفير الشروط وتهيئة ظروف العمل المناسبة للأحداث، إلتزاماً بالقانون الفلسطيني بهذا الخصوص.

فيما طالب الأطفال بأن يكون الثاني عشر من حزيران من كل عام يوماً خاصاً بالأطفال العاملين في المنشآت الاقتصادية من حيث تقديم إجازة مدفوعة الأجر لهذه الفئة، إضافة إلى المطالبة بترويج الحملة الخاصة بهم والتي تركز على مكافحة عمالة الأطفال تحت عنوان "عملي خطف حلمي" وتحت شعار "صغير وعالشغل بكير"


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND