ملحم: وقف استيراد العجول يزعج الاحتلال ويدفعه للتصعيد | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

ملحم: وقف استيراد العجول يزعج الاحتلال ويدفعه للتصعيد



رام الله - سمارت إندكس

قال عباس ملحم المدير التنفيذي لاتحاد مزارعي فلسطين، إن قرار وقف استيراد العجول استفز الاحتلال بشكل كبير لدرجة ما دفعه لتصعيد اجراءته القمعية من خلال حجز شحنة عجول بحجة الحجر الصحي.

وأضاف" الموضوع لا يتعلق بالعجول فقط بل هو محاولة افهام الفلسطينيين أن لا سيادة لهم على شيء ولا قرار لنا حيث أنهم قولة احتلالية تفرض علينا قراراتها ولا يمكن أن يكون هناك للفلسطينيين تفكير خارج اطار هذه المنطقة".

وتابع"ولكن بالمقابل علينا أن نقوم بالمواجهة والتحدي والتصدي لأننا دولة تحت الاحتلال وما زال الاحتلال موجود لذلك اذا كان خيارنا المواجهة فيجب ذلك حتى لو كانت بقرارات من هذا النوع واذا كان هناك انفكاك فليتم الانفكاك مهما كان الثمن اذا كنا نريد تحقيق وطن واستقلال وتحرير فإنه لكل ذلك أثمان".

وأضاف" اتخاذ القرارات مسألة والتداعيات المرتبطة بهذا القرار مسألة أخرى ونفترض في اتحاد المزارعين أن الحكومة عندما تفرض هكذا قرار تعي كل ما يحطيه من تداعيات لتطبيقه ولامكانيات تطبيقية".

وتابع" العجول المتبقية تكفي لهذا العام وأضاف ملحم برأيي لن تستمر هذه الأزمة وستحل سواء كانت في اطار المقايضات وبحسب ما صرحت وزارة الزراعة فإن المتبقي يكفي لنهاية العام".

وفي وقت سابق،كشف وزير الزراعة رياض العطاري، عن أولى العقبات التي يضعها الاحتلال الإسرائيلي على استيراد العجول من الخارج بعد قرار الحكومة الفلسطينية وقف استيراد العجول من الاحتلال.

وقال العطاري إن الإجراء كان باتصال من الاحتلال على مستورد من غزة الأحد الماضي وإبلاغه بحجز العجول التي استوردها، وسحب التصريح الخاص به.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND