هل اقترب لقاح كورونا من الوصول إلى فلسطين؟ | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

هل اقترب لقاح كورونا من الوصول إلى فلسطين؟



رام الله - سمارت إندكس

أكدت وزیرة الصحة الفلسطینیة مي الكیلة، مساء الیوم الجمعة، أن اللجنة الوطنیة لـ"كوفاكس" بحثت الإجراءات المطلوبة لشراء اللقاح المضاد لفیروس كورونا .

جاء ذلك في اجتماع للجنة الوطنیة لـ "كوفاكس" عبر تقنیة التراسل عن بعد، ترأسته وزیرة الصحة الكیلة وضم ممثلین عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء، منظمة الصحة العالمیة ومنظمة الیونسیف ووكالة غوث وتشغیل اللاجئین " الأونروا " ووزارة المالیة، ووزارة الإعلام، وممثل عن اللجنة الوبائیة. وفق بیان نشرتھه وزارة الصحة عبر صفحتھا على فیس بوك.

وقالت الكیلة، إن ھذا الاجتماع ناقش الإجراءات المطلوبة، من ناحیة لوجستیة ومالیة لشراء أي طعم مضاد لفیروس كورونا تقره منظمة الصحة العالمیة.

وأضافت الكیلة أن اللجنة ستكون في حالة انعقاد دائم لغایة 12/7 ،حیث ستقدم كافة الوثائق اللازمة لكل من منظمة الصحة العالمیة ومؤسسة التحالف العالمي للقاحات والتحصین GAVI ،لضمان حصول فلسطین على المطاعیم الكافیة ضد فیروس كورونا، وجزء من التمویل.

وكانت وزیرة الصحة شاركت یوم أمس في اجتماع عبر الفیدیو كونفرنس، في اجتماع مجموعة كوفاكس العالمیة Facility COVAX وھي ذراع منظمة الصحة العالمیة للقاح كورونا وذلك لبحث اخر المستجدات للقاح فایروس كورونا من حیث التصنیع والتوزیع وسلسلة التبرید والنقل وأیضا التمویل، والذي یضم العدید من الدول والمنظمات الدولیة تحت إشراف منظمة الصحة العالمیة ومؤسسة التحالف العالمي للقاحات والتحصین GAVI.

وبحث الاجتماع آلیات توفیر وتصنیع عدد من اللقاحات، وآلیة توزیعھا بالتساوي بین دول العالم، من أجل حصول مختلف الدول علیھ في ذات الوقت، وبنسب متساویة، لحمایة المواطنین من مرض كوفید-١٩ ، ٍ لا سیما العاملین في القطاع الصحي وكبار السن والذین یعانون من أمراض مزمنة.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND