378 مليار دولار إنفاق الصين على البحث والتطوير في 2020 | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

378 مليار دولار إنفاق الصين على البحث والتطوير في 2020



رام الله - سمارت إندكس

وصل إنفاق الصين على البحث والتطوير إلى مستوى قياسي مرتفع، بلغ 2.4% من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2020، وفقاً للبيانات الأولية الصادرة عن المكتب الوطني للإحصاء.

وأشار المكتب إلى أنَّ إجمالي إنفاق الصين على البحث والتطوير ارتفع بنسبة 10.3% منذ عام إلى 2.44 تريليون يوان ( 377.8مليار دولار)، ولكنَّ نسبة النمو التصاعدي سجَّلت المعدَّل الأدنى منذ 5 سنوات، فقد سجَّلت ارتفاعاً بنسبة 12.5% في 2019 عن العام الذي سبق.

ومن المقرر أن تعلن الحكومة الصينية تفاصيل التدابير والحوافز الإضافية التي سيتمُّ تقديمها لدعم الاعتماد على الذات في التكنولوجيا والابتكار، خلال المؤتمر الشعبي الوطني الذي سينطلق هذا الأسبوع. كما سيعلن الحزب الشيوعي الحاكم خلال هذا المؤتمر السنوي أيضاً عن أهداف اقتصادية وسياسية أخرى لهذا العام، وللسنوات الخمس المقبلة حتى عام 2035.

ودفعت السياسات الأمريكية، الساعية إلى احتواء الصعود المستمر للصين، بكين نحو الإسراع لتحقيق الاكتفاء الذاتي التكنولوجي؛ إذ تعهَّدت بتسريع تطوير تقنيات الجيل الخامس الخاصة بقطاع الاتصالات، وتصنيع أشباه الموصلات، والتقنيات الأخرى التي يُنظر إليها على أنَّها بالغة الأهمية للمرحلة التالية من التنمية الاقتصادية.

وتخضع بيانات نفقات البحث والتطوير الصادرة عن مكتب الإحصاء إلى مراجعات، مع توقُّع إصدار الحصيلة النهائية لعام 2020 في وقت لاحق من هذا العام.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND