بلدية خانيونس | سمارت إندكس

أخبار

دليل الشركات

بلدية خانيونس

بلدية خانيونس

اسم الشركة:
بلدية خانيونس
المدير:
المدينة:
خانيونس
العنوان:
دوار ابو حميد
رقم الهاتف:
2053062 - 2054451
الهاتف النقال:
059-523-3606
رقم الفاكس:
2053155
البريد الالكتروني:
pr@khanyounis.mun.ps
الموقع الالكتروني:
http://khanyounis.mun.ps/ar
متابعة الشركة على:

معلومات المؤسسة

بلدية خانيونس

بـلــدية خـان يــونـس تأسست بلدية خان يونس عام (1917) م وعملت المجالس المختلفة على تقديم الخدمات لمواطنيها فيما شهدت المدينة تراجعاً ملموساً على مدار سنوات الإحتلال الإسرائيلي لها. مع تسلم المجلس البلدي الحالي لمهامه أولى إهتماماً كبيراً بتطوير الجانب الإداري للبلدية من خلال إعتماد هيكلية إدارية قادرة على تحمل الأعباء الملقاه على عاتق البلدية ومواصلة مسيرة النهوض بالمدينة ، حيث تم إستحداث العديد من الأقسام الضرورية لتنفيذ خطة البلدية فضلاً عن رفد كادر البلدية بالكفاءات العلمية ، إضافةً إلى تنظيم العديد من الدورات لموظفي البلدية وإبتعاث العشرات منهم لإستكمال دراستهم الجامعية في تخصصات تهم البلدية بغرض تطوير أداؤهم. وفي هذا السياق لا تزال البلدية تبذل قصارى جهدها من أجل تحقيق أكبر قدر ممكن من المشاركة المجتمعية في عملها، حيث عُمد إلى تشكل لجان أحياء في المدينة لمساندة البلدية من أجل النهوض بالمدينة ، ولعل مدينة خان يونس رائدة بين المدن الفلسطينية في هذا المجال. وبلدية خان يونس هي مؤسسة خدماتية تُعنى بشئون تقديم الخدمات التقليدية والأساسية لمواطنيها بالدرجة الأولى ودعم شقيقاتها المجاورة في أوقات المحن والكوارث الإنسانية عبر مد يد العون ونجدتهم ومساعدتهم بكافة الإمكانيات والسبل المتاحة. وكعهدها دائماً بلدية خان يونس تسعى بإستمرار في تنويع عملية البحث نحو الأفضل في مجال تنفيذ المشاريع التطويرية وتدشين المنشآت الخدماتية وإنشاء المباني المجتمعية لتصل بخدماتها إلى كافة القطاعات الرسمية والشعبية من تعليم وصحة ورياضة وثقافة وزراعة وإقتصاد، بل والسياسة أيضاً من خلال إبراز دورها النضالي عبر المحافل الدولية ومشاركتها الفاعلة في مختلف النشاطات العالمية من مؤتمرات إقليمية والدخول في عضوية الإتحادات الدولية وتمثيلها الدائم لمختلفة بلديات الوطن، ما عزز مكانتها بين مختلف المدن العربية الشقيقة والأجنبية الصديقة والتي تكللت بمساندة المدينة بشكل ملفت للنظر.

أهداف البلدية:

تسعى بلدية خان يونس إلى تحقيق مجموعة من الأهداف التي وضعتها نصب أعينها وتشمل تحقيق كلٍ من:

1. .تنظيم وتنسيق المدينة وفق مخطط تنظيمي معتمد من الجهات المختصة بوزارة الحكم المحلي.

2. .تقديم خدمات متعددة لأهالي مدينة خان يونس كالصرف الصحي والنظافة والمياه وغيرهم.

3. .المحافظة على مظهر ونظافة المدينة، وإنشاء الحدائق والمتنزهات.

4. .مساعدة أفراد المجتمع خاصة العاطلين عن العمل من خلال تقديم يد العون لهم ولأسرهم من خلال مشاريع تشغيلية (بطالة). 5. .إنشاء الأسواق وتحديد مراكز البيع.

6. .الترخيص بمزاولة الحرف والمهن وفتح المحلات العامة ومراقبتها صحيا وفنيا.

7. .تشجيع النشاط الثقافي والرياضي والاجتماعي والمساهمة فيه.

8. .منع وإزالة التعديات سواء على الأملاك الخاصة أو الأملاك العامة.

ولتحقيق هذه الأهداف لا تزال البلدية تبذل جهوداً جبارة من أجل إنفاذ أنظمتها والحفاظ على القوانين وحماية المواطن وصون كرامته وتعزيز صمود شعبنا في وجه الإحتلال وحصاره الجائر والظالم. مبنى بلدية خان يونس يتربع المبنى على مساحة (1200م) مربع من المساحة الإجمالية التي تصل (3.400م)، وقد أولت البلدية إهتماماً خاصاً بالمبنى حيث صُمم وفق أحدث نظم البناء المعمارية التكنولوجية، ويتكون من أربعة طوابق ، وكل طابق مساحته (1200) متر مربع. وتتوزع طوابق المبنى على المكاتب الخاصة لمساعدة الجمهور والأقسام الإدارية المختلفة، والأقسام الفنية المتعلقة بالتنظيم والمشاريع.

دوائر البلدية:

1- المالية

2- الادارية

3-الصحة والبيئة

4- القانونية

5-المشاريع

6-العلاقات العامة والأنشطة

7-الورش والاليات

8-المياه

9-الصرف الصحي

10-التخطيط والتنظيم. بلدية خان يونس

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND