بورصة فلسطين - Palestine Exchange PEX | سمارت إندكس

أخبار

دليل الشركات

بورصة فلسطين - Palestine Exchange PEX

بورصة فلسطين - Palestine Exchange PEX

اسم الشركة:
بورصة فلسطين - Palestine Exchange PEX
المدير:
المدينة:
نابلس
العنوان:
شارع عمان -مبني ترست - الدور الرابع
رقم الهاتف:
09-2390999
الهاتف النقال:
رقم الفاكس:
09-2390998
البريد الالكتروني:
pex@pex.ps
الموقع الالكتروني:
http://www.pex.ps
متابعة الشركة على:

معلومات المؤسسة

تأسست شركة سوق فلسطين للأوراق المالية"بورصة فلسطين" في العام 1995 كشركة مساهمة خاصة، لتبدأ أولى جلسات التداول في 18 شباط 1997. وفي مطلع شباط من العام 2010 كان التطور الهام في مسيرة السوق وتحولها إلى شركة مساهمة عامة تجاوباً مع قواعد الحوكمة الرشيدة والشفافية. وفي أيلول 2010 أطلقت السوق عن هويتها المؤسساتية الجديدة لتصبح "بورصة فلسطين" علامتها التجارية متخذة من "فلسطين الفرص" شعارا لها.  

تعمل البورصة تحت إشراف هيئة سوق رأس المال الفلسطينية، طبقاً لقانون الأوراق المالية رقم (12) لسنة 2004. وتسعى البورصة إلى تنظيم التداول في الأوراق المالية من خلال رزمة من القوانين والأنظمة الحديثة التي توفر أسس الحماية والتداول الآمن.

في العام 2009، وضمن تصنيف لأسواق المال على صعيد حماية المستثمرين، حصلت البورصة على المركز الـ33 عالمياً، والمركز الثاني بين الأسواق العربية.

بلغ عدد الشركات المدرجة بالبورصة 48 شركة كما بتاريخ 2019/03/31 بقيمة سوقية بلغت حوالي 3,758 مليون دولار موزعة على خمسة قطاعات هي: البنوك والخدمات المالية، والتأمين، والاستثمار، والصناعة، والخدمات. في حين وصل عدد شركات الأوراق المالية الأعضاء بالبورصة إلى 8 شركات.

تتمثل القيم والمبادئ الأساسية للبورصة في الحوكمة الرشيدة، وتحقيق العدالة، والشفافية، والكفاءة، وتوفير الفرص المتساوية لكافة المستثمرين.


Image may contain: text
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND