مركز الإعلام المجتمعي | سمارت إندكس

أخبار

دليل الشركات

مركز الإعلام المجتمعي

مركز الإعلام المجتمعي

اسم الشركة:
مركز الإعلام المجتمعي
المدير:
المدينة:
غزة
العنوان:
شارع خليل الوزير
رقم الهاتف:
08-2856690
الهاتف النقال:
رقم الفاكس:
البريد الالكتروني:
cmc_press@yahoo.com
الموقع الالكتروني:
http://cmcgaza.ps/ar
متابعة الشركة على:

معلومات المؤسسة

مركز الاعلام المجتمعي

مركز الاعلام المجتمعي(شركة غير ربحية) تعمل في قطاع غزة تحت ترخيص 563142827 الصادر في 14 يناير 2007. ويسعى مركز الاعلام المجتمعي لتطوير دور الاعلام في تناوله للقضايا المجتمعية، ولتعزيز قيم الديمقراطية والمساواة وثقافة حقوق الإنسان، مع التركيز على قضايا المرأة والشباب وتسليط الضوء عليها بشتى الوسائل الاعلامية وضمن المنهجية المعتمدة على حقوق الإنسان.

جاءت فكرة المركز بداية عام 2007 اعتماداً علي معطيات ومؤشرات دالة بوضوح على قصور الإعلام الفلسطيني تجاه قضايا المواطن ومتابعتها إعلامياً وإثارة رأي عام حولها بهدف الوصول إلي تصورات واقعية للحلول الملائمة لها، بالإضافة لذلك تنحصر وسائل الإعلام هذه في مجالين أساسيين الحكومي الرسمي و السياسي الحزبي من جهة والخاص الربحي من جهة أخرى وكلاهما يتابع ويغطي الحدث السياسي فقط وانطلاقاً من مصلحته الخاصة.
لذلك كانت فكرة تأسيس مركز الإعلام المجتمعي كمؤسسة أهلية إعلامية تتبنى قضايا المواطن اعتماداً علي فهم ومعايشة لهذه القضايا كونها جزء لا يتجزأ من الحقوق الإنسانية الأساسية للمواطن ويجب على صناع القرار في كافة المستويات أن يولوها الاهتمام وأن يسعوا لإيجاد حلول ملائمة لها أو تخفف من عبئها عن المواطن علي أقل تقدير. ويسعى مركز الإعلام المجتمعي كذلك إلي توعية المواطن بأهمية الإعلام باعتباره مساحة للحوار والنقاش وقناة لطرح التصورات ومقترحات الحلول للقضايا اليومية وكذلك للقضايا الإستراتيجية بشكل حضاري وسلمي، ودون اللجوء للعنف كطريقة للتعبير.

Image may contain: ‎text that says '‎حقوق والشباب المرأة يناصر إعلام‎'‎

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND