مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية-OCHA | سمارت إندكس

أخبار

دليل الشركات

مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية-OCHA

مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية-OCHA

اسم الشركة:
مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية-OCHA
المدير:
المدينة:
القدس
العنوان:
رقم الهاتف:
02-582-9962
الهاتف النقال:
رقم الفاكس:
البريد الالكتروني:
ochaopt@un.org
الموقع الالكتروني:
https://www.ochaopt.org
متابعة الشركة على:

معلومات المؤسسة

إن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) هو جزء من الأمانة العامة للأمم المتحدة، وهو مسؤول عن جمع الجهات الإنسانية الفاعلة لضمان استجابة متماسكة لحالات الطوارئ.

يهدف مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية إلى:

  • حشد وتنسيق العمل الإنساني الفعال والقائم على مبدأ الشراكة مع جهات وطنية ودولية من أجل تخفيف المعاناة الإنسانية في حالات الكوارث والطوارئ.
  • الدفاع عن حقوق الناس المحتاجين.
  • تعزيز الجاهزية والوقاية.
  • تسهيل الحلول المستدامة.

اقرأ المزيد على صفحة مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية الشاملة.

مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة

أنشأ مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في عام 2002 مكتبه القُطري في الأرض الفلسطينية المحتلة التي تحتلها إسرائيل منذ حرب عام 1967، لدعم الجهود الدولية للاستجابة للوضع الإنساني فيالضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، وفي قطاع غزة.

إن العوامل الرئيسية لحالة الضعف الإنساني في الأرض الفلسطينية المحتلة هي الاحتلال الذي طال أمده، والإنكار الممنهج لحقوق الإنسان الفلسطيني، والنزاع المستمر، الذي تتخلله تكرارا اندلاع أعمال العنف. وفي الضفة الغربية، يشكل استمرار التوسع الاستيطاني وانعدام أفق لإنهاء الاحتلال العوامل الرئيسية للإحباط والنزاع. أما في قطاع غزة، فقد أدت سنوات من الحصار والانفجار المتكرر للأعمال القتالية إلى تقويض البنية التحتية الأساسية، والقدرة على تقديم الخدمات وسبل العيش وآليات التكيف. والسياق العام هو أن أزمة الحماية طويلة الأمد تأتي بفعل انعدام احترام القانون الدولي، وانعدام المساءلة عن الانتهاكات.

يعمل مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة لضمان استجابة منسقة وفعالة للاحتياجات الإنسانية الناجمة عن النزاع، والاحتلال والسياسات الأخرى، فضلا عن الكوارث الطبيعية أو الظواهر الجوية المتطرفة.

No photo description available.

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND