الاتحاد الفلسطيني لصناعة الملابس والنسيج | سمارت إندكس

أخبار

دليل الشركات

الاتحاد الفلسطيني لصناعة الملابس والنسيج

الاتحاد الفلسطيني لصناعة الملابس والنسيج

اسم الشركة:
الاتحاد الفلسطيني لصناعة الملابس والنسيج
المدير:
المدينة:
غزة
العنوان:
تل الهوا بجوار وزارة التربية والتعليم _مبنى جمعية رجال الاعمال والاتحاد العام الطابق الرابع
رقم الهاتف:
082624759
الهاتف النقال:
0595111710
رقم الفاكس:
البريد الالكتروني:
info@pfgt.ps
الموقع الالكتروني:
http://www.pfgt.ps/
متابعة الشركة على:
نسخ الرابط:

معلومات المؤسسة

تأسس اتحاد صناعة الملابس والنسيج في أواخر العام 2012م كنتيجة لاندماج الجسمين الممثلين لقطاع الملابس والنسيج (اتحاد أصحاب مصانع الخياطة) و(اتحاد النسيج) وفي العام 2015 م تم انتخاب هيئة ادارية جديدة واعيد تشكيل مجلس الادارة وبدأ الاتحاد في تفعيل الأعضاء و تفعيل لجان العمل وتنفيذ الفعاليات والنشاطات التي تعود بالفائدة علي الاعضاء في تعزيز العضوية وعدد الاعضاء المنضمين الي الاتحاد وفي تزايد مستمر.

ان اتحاد صناعة الملابس والنسيج يقدم خدمات لجميع اعضاءه من اجل المصلحة العامة ويسعى بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بمجال عمل الاتحاد الي دعم مسيرة التنمية الصناعية في قطاع الملابس والنسيج بشكل خاص ورفع المستوى الاقتصادي والاجتماعي الفلسطيني بشكل عام.



قطاع صناعة الملابس والنسيج

يعتبر قطاع الملابس والنسيج من القطاعات الرائدة في فلسطين سواء من حيث الاهمية النسبية الاقتصادية علي صعيد التشغيل والتصدير والإنتاج والاستثمار أو من حيث القدرة علي التقدم والازدهار في حال توفر فرص وعوامل النجاح لذلك.

كان عدد المنشآت الصناعية المنتسبة في قطاع صناعة الملابس والنسيج الفلسطيني الى نحو 900 منشاة توظف ما يقدر بنحو 36,000 عامل على مستوى سائر محافظات غزة قبل عام 2000. وكانت اغلب المصانع تعمل في تعاقدات في الباطن مع الجانب الاسرائيلي وعدد قليل جداً من المصانع يعمل للضفة الغربية.

ما بين العام 2000 م وحتى 2006 م تقلص عدد المصانع الي 400 – 450 مصنع تشغل ما يعادل 20,000 عامل وذلك بسبب اتفاقية الجاد وتوجه السوق الاسرائيلي الي الهايتك واثر ذلك بشكل كبير علي تشغيل المصانع و الايدي العاملة في قطاع صناعة الملابس والنسيج في غزة.

بعد العام 2007 وبسبب الاغلاقات والأوضاع الاقتصادية والسياسية المفروضة على قطاع غزة توقف عدد كبير من المصانع وبدأ بعضها بالعمل كمنتج للسوق المحلي حيث اصبح في هذه الوقت عدد المصانع من 50 - 100 مصنع فقط تشغل من 2000 – 3000 عامل.

وبعد القرار الاسرائيلي في شهر اكتوبر/ 2014 بفتح المعابر والسماح للبيع في لقطاع الملابس والنسيج الي الضفة الغربية والتصدير الي اسرائيل, زداد عدد المصانع حتى نهاية العام 2016 الي 160 مصنع تشغل ما من 5000 – 6000 عامل.

يٌنتج هذا القطاع مجموعة واسعة من الملابس الرسمية وغير الرسمية لجميع الاعمار والإحجام من الجنسين كما تقوم بعض المصانع بإنتاج المستلزمات الخاصة بالمستشفيات والفنادق مثل الشراشف والأغطية وغيره بالإضافة الى منتجات النسيج بأنواعها.

أعضاء مجلس الادارة والإدارة التنفيذية

 

 

رئيس مجلس الإدارة

فؤاد محمد عودة

نائب رئيس مجلس الإدارة

سامي فلاح زقوت

أمين السر

زياد سليمان عودة

أمين الصندوق

محمد حسن شحادة

ممثل المجلس في الاتحاد العام

تيسير محمود الاستاذ

عضو مجلس إدارة

أحمد حسن الغوطي

عضو مجلس إدارة

طلال موسى الهنداوي

عضو مجلس إدارة

عزام سعيد حبوب

عضو مجلس إدارة

محمد يوسف حبوب

المدير التنفيذي

روان خالد كرم

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND