البنك الوطني | سمارت إندكس

أخبار

دليل الشركات

البنك الوطني

البنك الوطني

اسم الشركة:
البنك الوطني
المدير:
المدينة:
رام الله والبيرة
العنوان:
الادارة العامة: رام الله، الماصيونص.ب. 700،
رقم الهاتف:
2946090 02
الهاتف النقال:
رقم الفاكس:
2946114 02
البريد الالكتروني:
info@tnb.ps
الموقع الالكتروني:
https://www.tnb.ps/
متابعة الشركة على:

تصنيفات الشركة

شركات ومؤسسات مالية  بنوك  

الأوسمة

نسخ الرابط:

معلومات المؤسسة

البنك الوطني (TNB) هو البنك الأسرع نموا في فلسطين، وأحد أفضل مزودي الخدمات المصرفية المتكاملة والشاملة في الوطن لقطاعي الشركات والأفراد بالإضافة إلى تقديمه للخدمات الاستثمارية والخزينة وتمويل المشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر. يتمتع البنك الوطني بقاعدة مساهمين هي الأكبر بين المصارف في الوطن والتي تتجاوز 10.000  مساهم ومساهمة، ويدار من قبل مجلس إدارة مكون من أنجح وأكبر الشركات الفلسطينية ومن ضمنها: صندوق سراج فلسطين الأول، شركة المشاريع الإستثمارية، شركة الإتصالات الفلسطينية شركة باديكو القابضة، شركة مسار العالمية للإستثمار، بنك الإتحاد الأردني، شركة بيرزيت للأدوية، شركة المشارق للإستثمار.
تحت شعار "بخطى واثقة"، يقدم البنك الوطني أجود الخدمات المصرفية والأكثرها حداثة وتطورا في السوق المصرفي الفلسطيني، ويسعى إلى أن يكون الخيار الوطني للمواطنين الذين يبحثون عن مزود خدمات مالية قوي وآمن ومواكب للتطور والحداثة. يعتبر البنك الوطني ثاني أكبر بنك فلسطيني من حيث حجم رأس المال المدفوع والبالغ 75 مليون دولار أمريكي، ويقدم خدماته المصرفية لأكثر من 63 ألف عميل من خلال شبكة فروعه المنتشرة في مختلف محافظات الضفة الغربية وشبكة صرافاته الآلية المتواجدة في أكثر الأماكن حيوية، كما يقدم البنك الوطني خدماته كذلك من خلال قنواته الإلكترونية الحديثة مثل الصيرفة الإلكترونية  Online Bankingوتطبيق TNB Mobile للهواتف المحمولة الذكية.

رسالتنا
يطمح البنك أن يكون الخيار الوطني للفلسطينيين الذين يبحثون عن مزود خدمات مالية قوي وآمن ومواكب للتطور والحداثة.

رؤيتنا
يسعى البنك الوطني أن يحتل مركزاً متقدماً بين البنوك في فلسطين وأن يصبح من البنوك الفلسطينية الرائدة.

أهدافنا

  • تقديم خدمات مالية ذات جودة عالية للعملاء من خلال فهم أفضل لاحتياجاتهم ورغباتهم.
  • أن يصبح البنك رائدا في مجال توفير حلول مالية مبتكرة لعملائه، واستخدام تطبيقات التكنولوجيا الحديثة وان يكون السباق في إدخالها إلى السوق المصرفي الفلسطيني.
  • تلبية توقعات وطموح مستثمرينا، مع الإبقاء والمحافظة على مصالح عملائنا في الوقت ذاته.
  • تلبية احتياجات عملائنا المصرفية بأقصى درجات المهنية.
  • خلق بيئة عمل صحية لموظفينا، تشجعهم على الولاء والإبداع.
  • عكس هوية البنك الوطنية في كافة تعاملاتنا واتصالاتنا مع المجتمع المحلي من خلال برنامج المسؤولية الاجتماعية الخاص بالبنك.

تاريخنا
نشأ البنك الوطني بهويته الحالية في العام 2012 اثر اندماج بنك الرفاه لتمويل المشاريع الصغيرة والبنك العربي الفلسطيني للاستثمار والعلاقة الإستراتيجية التي تربطه بمساهميه، ليتحول البنك اثر ذلك إلى بنك تجاري شامل يقدم كافة الخدمات والحلول المصرفية إلى قطاعي الأفراد والشركات بالإضافة إلى خدمات الاستثمار والخزينة مع إبقاءه على المحفظة الأكبر لتمويل المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر. وتماشيا مع هذا التطور في الخدمات المقدمة، قام البنك الوطني بتحديث نظامه البنكي بشراء نظام Temenos T24 الدولي، الذي يعد من أفضل النظم البنكية على مستوى فلسطين ليقدم لعملائه الخدمات المصرفية بمعايير عالمية.  في مطلع العام 2015 استحوذ البنك الوطني على أصول والتزامات بنك الإتحاد الأردني في فلسطين لينضم الأخير كشريك استراتيجي في البنك الوطني بنسبة 10% من رأس المال المدفوع ولتكون هذه أول عملية استحواذ لبنك فلسطيني على بنك أردني.

الجوائز
البنك الوطني ملتزم بالتميز وهذا الالتزام مكنه من حصد العديد من الجوائز المحلية والعالمية ومن ضمنها جائزة أمان للنزاهة عن العام 2012، وجائزة البنك الأسرع نموا في فلسطين عن أدائه المالي للعام 2013 من مؤسسة CPI Financial وبتصنيف المجلة الصادرة عنها The Banker Middle East، وفي العام 2014 صنفت المجلة ذاتها البنك الوطني بالبنك الأسرع نموا في الشرق الأوسط من حيث النمو في الأصول والمطلوبات. كما حصد البنك الوطني في العام 2015 جائزة البنك الأكبر من حيث قاعدة المساهمين من قبل الإتحاد الدولي للمصرفيين العرب.

الامتثال والقوانين  
إن شبكة العلاقات المحلية والعربية والعالمية التي يتمتع بها البنك الوطني تحتم عليه الالتزام بتطبيق أعلى معايير الشفافية والامتثال للقوانين المحلية وتطبيق سياسات عالمية أيضا ومنها؛ سياسة مكافحة غسل الأموال (AML) ومكافحة تمويل الإرهاب(CTF)  وقاعدة اعرف عميلك(KYC) ، بالإضافة إلى تطبيق التعليمات والممارسات الفضلى للحوكمة المندرجة تحت تعليمات سلطة النقد الفلسطينية.

 


وظائف الشركة

أخبار الشركة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND