الجامعة العربية المفتوحة | سمارت إندكس

أخبار

دليل الشركات

الجامعة العربية المفتوحة

الجامعة العربية المفتوحة

اسم الشركة:
الجامعة العربية المفتوحة
المدير:
المدينة:
رام الله والبيرة
العنوان:
سطح مرحبا ، شارع الشيخ حسن سلامة
رقم الهاتف:
02-2429777
الهاتف النقال:
رقم الفاكس:
البريد الالكتروني:
info@aou.edu.ps
الموقع الالكتروني:
http://www.aou.edu.ps
متابعة الشركة على:

تصنيفات الشركة

مؤسسات تعليمية  جامعات  

الأوسمة

نسخ الرابط:

معلومات المؤسسة

الجامعة العربية المفتوحة

هي الفرع التاسع من فروع الجامعة العربية المفتوحة، اعتمدتها وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية في العام 2017. وتطرح في فلسطين مجموعة من البرامج وهي: برنامج الترجمة والأدب في اللغة الإنجليزية بالشراكة مع الجامعة البريطانية المفتوحة، برنامج تكنولوجيا التصميم الجرافيكي والوسائط المتعددة، برنامج التأمين وإدرة المخاطر،برنامج التمويل الاصغر (Microfinance)، برنامج إدارة المارد البشرية المشترك مع الجامعة المفتوحة في بريطانيا.

الجامعة العربية المفتوحة هي جامعة عربية إقليمية غير ربحية لها ثمانية فروع في الوطن العربي (الكويت، السعودية، مصر، الأردن، لبنان، البحرين، السودان وسلطنة عمان). تعود فكرة إنشاءها إلى مبادرة من الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية- أجفند (AGFUND)، حيث أعلن في عام 1996 عن مبادرته لإنشاء جامعة عربية مفتوحة ككيان أكاديمي تعليمي غير تقليدي ومؤسسة تسهم في توجيه التنمية في المجالات العلمية والاجتماعية والثقافية. والتي طبقت في العام 2002 بافتتاح الجامعة العربية المفتوحة بتعاون مشترك مع الجامعة المفتوحة في المملكة المتحدة. منذ نشأتها خرجت الجامعة العربية المفتوحة أكثر من 40 ألف طالب، ويتجاوز عدد طلبتها الحاليين في جميع أنحاء الوطن العربي 32 ألف طالب وطالبة.

من أهم أهداف الجامعة العربية المفتوحة توفير فرص التعليم العالي لأكبر عدد ممكن من أبناء الوطن العربي وإتاحة المجال لهم لمواصلة التعلم والتخصص في مختلف حقول المعرفة، بالإضافة إلى توفير فرص التدريب المهني لتغطية حاجات سوق العمل ومتطلبات التنمية في الوطن العربي.

No photo description available.

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND