الجمعية التعاونية للتسويق الزراعي والري | سمارت إندكس

أخبار

دليل الشركات

الجمعية التعاونية للتسويق الزراعي والري

الجمعية التعاونية للتسويق الزراعي والري

اسم الشركة:
الجمعية التعاونية للتسويق الزراعي والري
المدير:
المدينة:
قلقيلية
العنوان:
شارع ابو عبيدة قرب مسجد ابو عبيدة
رقم الهاتف:
092940019
الهاتف النقال:
رقم الفاكس:
البريد الالكتروني:
saeedziad@hotmail.com
الموقع الالكتروني:
متابعة الشركة على:
نسخ الرابط:

معلومات المؤسسة

الجمعية التعاونية للتسويق الزراعي والري

تأسست الجمعية التعاونية للتسويق الزراعي والري في منطقة قلقيلية منذ عام 1963، حيث توقف نشاطاتها بسبب الاحتلال حتى عام 1979، بعدها مارست عملها منذ ذلك التاريخ حتى الوقت الحاضر. 
وابرز نشاطات الجمعية هي الخدمات التي تقدمها لاعضاءها والتي تشتمل على التدريب والإرشاد وتقديم مستلزمات الإنتاج الزراعية للمزارعين وخاصة أصحاب البيوت البلاستيكية، كما لعبت الجمعية دورا بارزا في تأسيس الاتحاد التعاوني الزراعي وهي عضو فيه منذ تأسيسه حتى الآن.
كما أن للجمعية العديد من النشاطات الاقتصادية حيث تعتبر من المؤسسين لشركة نيوفارم وهي شركه تعاونيه أعضائها من الجمعيات التعاونية. بالاضافه إلى العديد من النشاطات الاجتماعية التي تقوم بها وهدف هذه الشركة تسويق المنتوج المحلي الفلسطيني للمزارعين والمزارعات(كالزيت/الزعتر/الفريكة/العسل/والبندورة المجففة .
وتلعب الجمعية دورا بارزا في تطوير الخبرات الزراعية لدى أعضائها من خلال العديد من الدورات التدريبية التي تقدمها لأعضائها وللمجتمع المحلي، حيث تتنوع هذه الدورات بين دورات المكافحة المتكاملة والزراعة العضوية والري والآفات الزراعية، كما وتقدم الجمعية خدمة الإرشاد الزراعي لأعضائها في الميدان وعند الطلب أيضاً.
يعاني أعضاء الجمعية وخاصة أصحاب البيوت البلاستيكية التي يبلغ عددها 500 بيت بلاستيكي من عقبات اقتصاديه ناتجة عن الأوضاع الاقتصادية السيئة التي تعرضت لها المنطقة، حيث ارتفع سعر مدخلات الإنتاج إلى نسبه تصل في بعض الأحيان إلى 90%، في الوقت الذي تتذبذب فيه أسعار المنتجات الزراعية، حيث يتعرض المزارعون إلى خسائر تعيق استمراريتهم وتبعدهم عن أراضيهم التي هي المصدر الأساسي لرزقهم. وهنا يظهر دور الجمعية التعاونية للتسويق الزراعي والري في منطقة قلقيلية، حيث تقوم الجمعية بتقديم كافة مدخلات الإنتاج لأعضائها من خلال قروض تسدد عند الإنتاج، كما تقوم الجمعية أيضا بتقديم كافة خدمات المتابعة الحقلية لأعضائها وتساهم في تطويرهم بشكل مستمر
وتقوم الجمعية برعاية المتضررين من الإحتلال والمتضررين من عوامل الطبيعة بتقديم وتعويض المزارعين من هذه الأضرار بمواد عينية وخاصة للبيوت البلاستيكية وشبكات الري بالتعاون مع دوائر الزراعة والمؤسسات المانحة .



error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND