المعهد الوطني للبيئة National Institute for Environment and Development | سمارت إندكس

أخبار

دليل الشركات

المعهد الوطني للبيئة National Institute for Environment and Development

المعهد الوطني للبيئة National Institute for Environment and Development

اسم الشركة:
المعهد الوطني للبيئة National Institute for Environment and Development
المدير:
المدينة:
غزة
العنوان:
الطابق الثالث ، بناية الوحدة ، مفترق طرق الوحدة / فلسطين ، حي الرمال ، غزة ، غزة ، فلسطين.
رقم الهاتف:
082822040
الهاتف النقال:
رقم الفاكس:
البريد الالكتروني:
info@nied.ps
الموقع الالكتروني:
nied.ps
متابعة الشركة على:
نسخ الرابط:

معلومات المؤسسة


المعهد الوطني للبيئة والتنمية (NIED)  هومؤسسة مساهمة ذات مسؤولية محدودة تأسست عام 2015 وتم تسجيلها رسميًا في عام 2018 تحت رقم (563161827) وفقًا لقانون الشركات التجارية 7/2012 في وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطينية. المعهد هو الأول من نوعه في قطاع غزة الذي أظهر طبيعة تنموية وبيئية ، وعمله الأساسي هو البيئة والمشاريع التي تركز على الصحة بالتوازي مع الخطط والمشاريع والبرامج الاجتماعية والاقتصادية والإدارية.

تسعى NIED إلى الاضطلاع بدور فاعل في تطوير جميع جوانب الحياة في فلسطين وقطاع غزة خاصة من خلال حماية البيئة ومكوناتها. نظرًا لأن المعهد ينفذ العديد من الخطط التنموية الاستراتيجية والمشاريع والبرامج لمعالجة القضايا المتعلقة بالبيئة والمياه والصحة العامة ، فإن NIED يهدف إلى تطوير قدرات سكان غزة في جميع جوانب الحياة. علاوة على ذلك ، تطمح إلى تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والإدارية في المؤسسات الحكومية والمنظمات غير الحكومية.

 

يتميز المعهد الوطني لبحوث التنمية (NIED) بكادر مؤهل يتكون من خبراء واستشاريين حاصلين على شهادات أكاديمية عالية ويتمتعون بخبرة طويلة وواسعة وخبرة عملية ، دولية ومحلية ، تتعلق بإدارة المشاريع التي تركز على العمل الأساسي للمعهد ، والتي تشمل:

  • تنفيذ ومتابعة المشاريع والبرامج المتعلقة بالمياه والبيئة والبنية التحتية للصحة العامة في قطاع غزة

  • تنفيذ ومتابعة المشاريع والبرامج الهادفة إلى نشر الوعي وتعزيز القيم الثقافية لتحسين الموقف العام للمجتمع والثقافة بالإضافة إلى إبراز قيمة البيئة والموارد الطبيعية.

  • تقديم الدعم الفني والإداري المتعلق بالجوانب الاجتماعية والاقتصادية والإدارية للمؤسسات المحلية

  • إجراء المسوحات والبحوث والتقارير الفنية والعلمية المتعلقة بالمشاريع والبرامج المنفذة

  • بناء القدرات وتطوير برامج التوعية والتدريب وتطوير الموظفين للمؤسسات الحكومية وغير الحكومية بما في ذلك المنظمات غير الحكومية والهيئات الخاصة

  • تقييم المشاريع وإعداد دراسات الجدوى ووضع خطط متابعة المشاريع التنموية والإغاثية

  • رسم الخطط ووضع الاستراتيجيات وبناء الهياكل التنظيمية وكتابة الوصف الوظيفي مع تفاصيل الجوانب المالية والفنية والإدارية للمؤسسات والهيئات العاملة في مجال التطوير وتقديم الخدمات.

  • كتابة وتقديم مقترحات المشاريع وآليات جمع الأموال للمنظمات غير الحكومية

  • إعداد وتطوير برامج التدريب والتأهيل والتوعية وتنفيذها وفق خطط واستراتيجيات باستخدام المواد المناسبة. 

 

 

رؤية:

 

يسعى المعهد إلى بلوغ مرتبة عالية ومميزة محلياً ودولياً من خلال رؤية واضحة وأهداف سامية. تطمح لتولي دور منظمة رائدة ومركزية تفوز بثقة جميع أصحاب المصلحة. تتحمل NIED مسؤولية تنفيذ جميع المشاريع والبرامج والأنشطة والتدخلات المتعلقة بالبيئة والصحة العامة في إطار مشاريع التنمية المستدامة التي تهدف إلى تطوير الأداء الفردي والجماعي في مختلف المجالات: الإدارة ، والتخطيط الاستراتيجي ، والاقتصاد ، والمحاسبة ، والمجتمع ، و تنمية الأسرة. أثناء القيام بالأنشطة ، تضع NIED في الاعتبار معايير ضمان الجودة المحلية والدولية واستخدام التكنولوجيا.

د. أحمد حلس

رئيس NIED

 

 

مهمة:

 

يضع NEID الإيمان في البشر ، فرديًا وجماعيًا ، وفي وعيهم وثقافتهم. كما تؤمن بأنشطة وتدخلات الإنسان كركيزة أساسية للتنمية والتقدم. بالإضافة إلى ذلك ، تقدر NIED أهمية البيئة الصحية ومكوناتها المختلفة ومواردها الطبيعية ، والتي يجب حمايتها من التلوث أو التدهور وتأمينها للأجيال القادمة ؛ وبالتالي ، يمكن للجميع أن يعيشوا بصحة جيدة وأن يتمتعوا بحياة كريمة مع عدالة اجتماعية واقتصاد متوازن.  

في الواقع ، تحاول NIED تحقيق هذا الهدف باستخدام قدرتها الكاملة من خلال تعزيز وممارسة جميع مبادئ ومفاهيم البيئة المستدامة ، والحكم الرشيد ، والإدارة المختصة ، والنزاهة ، والشفافية في جميع قطاعات العمل الإنساني: البيئية ، والإدارية ، والاقتصادية ، والثقافية. يهدف المعهد أيضًا إلى تعزيز القيم المذكورة أعلاه بين المنظمات الحكومية وغير الحكومية من خلال الخطط والمشاريع والبرامج التي تنفذها NIED بأدوات خاضعة للرقابة ومنهجيات منظمة جيدًا وآليات عمل واضحة وأهداف محددة تلبي احتياجات العملاء.

علاوة على ذلك ، يركز NIED بشكل كبير على التكامل الاجتماعي ، وخاصة النساء والشباب ، لتحقيق التنمية من أجل ذلك هم طاقات لا حدود لها وموارد بشرية قيمة يمكن من خلالها تعزيز أنشطة التنمية وتسريعها ، وبالتالي خدمة الأجيال الحالية والمستقبلية.

 

 

مبادئ:

 

تتبنى NIED المبادئ الأساسية المستمدة من رؤيتها ورسالتها وأهدافها لتطوير وتوجيه وتنفيذ المشاريع والبرامج والتدخلات ، وهي:

  • احترام حقوق الإنسان وتعزيز مفاهيم ومبادئ الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر ضعفاً التي تعاني من التهميش المتزايد ، بما في ذلك الأطفال والنساء والمعوقون وكبار السن. 

  • إعطاء أولوية عاجلة لتنمية الموارد البشرية والطاقات من خلال تعزيز القيم الثقافية الإيجابية ، وزيادة الوعي الاجتماعي ، وتعزيز المشاركة الفعالة لجميع الفئات الاجتماعية ، حيث يؤمن المعهد بدور الأفراد والأسر في تطوير حاضر المجتمع ومستقبله.

  • إبداء الإيمان العميق بأهمية تطوير قدرات العاملين في المؤسسات المحلية ، بما في ذلك المؤسسات العامة والخاصة ، حيث يؤدي ذلك إلى تعزيز هائل وفعال على مستوى الأداء والخدمات المقدمة.

  • الاهتمام بوضع الخطط والاستراتيجيات وإجراء دراسات تقييم الاحتياجات وإجراء المسوحات الميدانية والعلمية اللازمة لتحسين آليات عمل المشاريع والمنظمات. علاوة على ذلك ، تسهل هذه الدراسات الاستخدام الأمثل للموارد والقدرات المتاحة ، وبالتالي ضمان أفضل أداء ممكن

  • الإعراب عن الإيمان الكامل وغير المشروط بدور القانون في تنظيم وتعزيز الأداء وحماية الحقوق ودفع الناس إلى احترام واجبات المجتمع في إطار العمل المؤسسي والاجتماعي لتحقيق الرخاء والتنمية. 

  • الإيمان بالدور الجوهري للمرأة ، وهي نصف المجتمع ، والشباب ، ركائز المستقبل ، في التنمية ضمن المشاريع والبرامج والتدخلات التي تسعى NIED إلى تنفيذها بمسؤولية. 

  • تعزيز ثقة واحترام الشركاء والمنظمات الصديقة بشكل مستمر من خلال إظهار الجودة العالية والأداء القوي للإدارة المختصة والفريق المهني المتوافق مع المعايير الحديثة.

 

 

مسؤولية اجتماعية:

 

تتحمل NIED مسؤولية اجتماعية تجاه المجتمع الفلسطيني وتؤمن بضرورة توحيد جميع الجهود لتطوير الوضع البيئي والصحي في فلسطين. من منطلق المسؤولية الاجتماعية ، تعتقد NIED أنه يجب عليها تحسين أداء وظروف عمل المؤسسات ، وبالتالي إحداث تأثير إيجابي ومباشر على حياة الناس. لذلك ، تسعى NIED إلى تنفيذ الأنشطة والمشاريع والبرامج التوعوية والثقافية والتنموية. كل هذه الأنشطة تستهدف المجتمع وجميع الفئات الاجتماعية ؛ لذلك ، فهي تهدف إلى إحداث تأثير ملموس ومستدام على المجتمع من أجل فتح أبواب مستقبل مشرق للإبداع والابتكار ، في نهاية المطاف. فضلاً عن ذلك،

 

في الواقع ، يفي المعهد الوطني للتنمية البشرية بمسؤوليته الاجتماعية من خلال الأنشطة التالية:

  • برامج تدريبية متخصصة أو عامة في عدة مجالات.

  • برامج للتوعية وتعزيز القيم الثقافية تركز على العديد من القضايا وينفذها متخصصون أكفاء.

  • محاضرات تهدف إلى زيادة الوعي بالقضايا المتعلقة بعمل المعهد الأساسي.

  • المشاركة الفعالة في العديد من ورش العمل والمؤتمرات والندوات حول مواضيع مختلفة تتعلق برسالة المعهد.

  • الخدمات الاستشارية والدعم والتوجيه المقدمة للطلاب والباحثين الفلسطينيين المسجلين في الجامعات الدولية أو المحلية والمتخصصين في المجالات ذات الصلة بعمل المعهد.

  • متابعة وتغطية كافة الأحداث والقضايا المحلية والدولية المتعلقة بعمل المعهد وتقديم الاستشارات العلمية أو الفنية العامة في شكل بيانات صحفية أو مقابلات إعلامية عند الضرورة.

  • دعم واحتضان الأفكار الإبداعية والطاقات الملموسة التي يمكن الوثوق بها. هذا تعهد يقدمه المعهد ويكرم.

 

ألف - اعتبارات حقوق الإنسان:

ترحب NIED وتدعم الأشخاص من جميع الخلفيات والهويات. وهذا يشمل ، على سبيل المثال لا الحصر ، الأفراد من أي جنس ، وعرق ، وعرق ، وثقافة ، وأصل قومي ، وطبقة اجتماعية واقتصادية ، ومستوى تعليمي ، ولون ، وحالة الهجرة ، والعمر ، والحجم ، والحالة الأسرية ، والمعتقد السياسي ، والدين ، والعقلية و قدرة بدنية. تولي NIED اهتمامًا خاصًا للأفراد أو الجماعات الذين قد يكونون أكثر عرضة للتأثيرات السلبية على حقوق الإنسان بسبب ضعفهم أو تهميشهم ويدركون أن النساء والرجال قد يواجهون مخاطر مختلفة ، وبالتالي تؤكد NIED على العديد من المبادئ التي تلتزم بها داخل وخارج الدولة. نطاق العمل ، والذي يشمل:

1. بيئة عمل آمنة وآمنة

تؤمن NIED بأنه يجب معاملة العمال والموظفين بكرامة واحترام وإنصاف ، ويجب ألا يتعرضوا للمضايقة أو التمييز أو العمل القسري أو المعاملة اللاإنسانية. تعمل NIED بشكل مستمر لتوفير بيئة عمل آمنة وشاملة لموظفيها وحتى لشركائها. طوال الوقت ، تدعم NIED وتشجع موظفيها وشركائها على أداء واجباتهم الوظيفية بنزاهة واحترام تجاه أصحاب المصلحة والمستفيدين والمجتمع ككل. يجب على المشرفين والمديرين الذين يعملون مع NIED (بدوام جزئي أو كامل) عدم إساءة استخدام سلطتهم ودفعهم لتفويض الواجبات والمهام لأعضاء فريقهم مع مراعاة كفاءاتهم وعبء العمل. على نفس المنوال،

أ. 2 - تمكين المرأة:

تؤمن NIED بتكافؤ الفرص والمعاملة لجميع النساء والرجال. كما أنها ملتزمة بتعزيز التوازن بين الجنسين في قوتها العاملة وتمكين المرأة عبر سلسلة القيمة الخاصة بها. في المجتمعات النامية ، غالبًا ما تكون المرأة ممثلة تمثيلا ناقصًا وقليلة الموارد ، ومن خلال مشاريع NIED ، فإننا نعزز مستوى الوعي بصحة المرأة ودورها النشط في المجتمع. يمكن أن يكون لذلك آثار إيجابية على أسرهم وتعليم أطفالهم وصحتهم ، ويمكن أن يجعلهم أيضًا أقل عرضة للعنف القائم على النوع الاجتماعي وأكثر مرونة في مواجهة التحديات السياسية والاجتماعية والاقتصادية المحلية الصعبة والمعقدة الحالية.

ألف 3 - حماية المستضعفين (تعميم الحماية):

تؤمن NIED بأن جميع الأطفال وكبار السن والنساء والأشخاص ذوي الإعاقة وحتى النازحين داخليًا خلال وقت الطوارئ لهم الحق في العيش بكرامة ، ولهم الحق في الحماية من أي شكل من أشكال الإساءة والتمييز والأذى. . كما تتحمل NIED مسؤولية حمايتهم وتزويدهم ببيئة آمنة في جميع برامجها ومشاريعها. لذلك ، تتطلب NIED من جميع الشركاء وغيرهم ممن لهم علاقة بأنشطة NIED احترام ورعاية وحماية الأشخاص المعرضين للخطر بشكل عام ، بما في ذلك الالتزام بتنفيذ السياسات والتدابير الفعالة لحماية ورعاية الأطفال والنساء والشباب. من سوء المعاملة والاستغلال بجميع أشكاله ، ولا سيما الحماية من الاعتداء والاستغلال الجنسي ، الجسدي أو العاطفي ، أو أي نوع آخر من الإساءة ،

ألف - آلية الشكاوى والتعليقات:

NIED مسؤول أمام الجميع في العمل. مع ضمانات قوية وواضحة لحق الأفراد والمنظمات في تقديم شكوى إذا تم تصور تعرضهم لسوء المعاملة والاستغلال داخل أنشطة NIED ، أو من الموظفين أو الممثلين. لا تتسامح NIED مطلقًا مع الفساد والرشوة وهي ملتزمة بالاستماع إلى أي انتهاك لحقوق العمال ومقدمي الخدمات والموردين والمقاولين والمستفيدين والمجتمعات المحلية ومعالجتها. تتعامل NIED مع جميع المخاوف والشكاوى بسرعة وسرية وعادلة. يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وفقاً لنظام الشكاوى المعتمد. لن تؤثر الشكوى بأي شكل من الأشكال على الخدمات التي تقدمها NIED.

باء - الأداء الصديق للبيئة ونهج الإنتاج الأخضر (التنمية المستدامة):

بصفتنا مؤسسة معنية بالبيئة والتنمية ، من الضروري أن نعمل على تقليل آثارنا البيئية وتعزيز بيئة عمل صحية. ندرك مسؤوليتنا في تبني الممارسات الصديقة للبيئة ونسعى جاهدين لجعل الممارسات المستدامة نحو اقتصاد أخضر وتنمية مستدامة تعزز استهلاك الموارد الطبيعية وتمنع جميع أنواع التلوث من أجل الحفاظ على الحياة الصحية للأجيال الحالية والمستقبلية على حد سواء . وفقًا لمعتقدات ومواقف NIED تجاه البيئة ، تشمل الاهتمامات والممارسات البيئية الأساسية لـ NIED ما يلي:

ب 1 - اعتبارات الطاقة:

  • استخدام الضوء الطبيعي والتهوية حيثما أمكن ذلك.

  • الطاقة الرئيسية في مكاتب NIED هي الطاقة الشمسية (النظيفة والمتجددة)

  • شراء معدات منخفضة الطاقة خاصة في أجهزة الكمبيوتر والإضاءة.

  • أطفئ جميع المصابيح والمعدات في حالة عدم استخدامها.

  • ترتيب الصيانة الدورية للآلات لضمان التشغيل بأقصى قدر من الكفاءة وأقل تأثير ضار.

  • حدد الوسائل التي تقلل من استهلاك الطاقة أثناء التشغيل

  • تعمل NIED على إدخال الطاقة المتجددة كلما كان ذلك ممكنًا في مشاريعها وبرامجها من خلال تجنب اختيار المنتجات والعناصر ذات الاستهلاك الثقيل للكهرباء (تلك التي تستخدم الأفران والآلات) ، وقد يؤدي ذلك إلى خفض تكاليف التشغيل والتأثيرات البيئية الإيجابية .

ب. 2 توليد النفايات واستهلاك الموارد:

  • تقليل استخدام الورق إلى الحد الأدنى ، وذلك بشكل أساسي من خلال التطور المتزايد لإنشاء المستندات الإلكترونية وتبادلها وأرشفتها.

  • إعادة استخدام الورق كلما أمكن ذلك.

  • إعادة استخدام اللوازم المكتبية (مجلدات ، أظرف ، إلخ) طالما ظلت صالحة للاستخدام.

  • إعادة تدوير المواد ، بما في ذلك خراطيش الحبر والزجاج وما إلى ذلك.

  • محاولة تقليل استخدام الإمدادات.

  • الإدارة السليمة للخراطيش من آلات الطباعة: يمكن إعادة تعبئة الخراطيش بدلاً من التخلص منها. إذا لم يكن إعادة التعبئة ممكنًا ، فتخلص من النفايات بطريقة مسؤولة باعتبارها نفايات خطرة.

  • التخلص الآمن من النفايات الإلكترونية: عندما لا تكون الأجهزة الإلكترونية كافية لاحتياجات المكتب ، يتم تنظيفها بشكل صحيح من البيانات ويتم توزيعها أو بيعها لمنظمات المجتمع أو للأشخاص المحتاجين. إذا تعذر إعادة استخدام عنصر ما ، يتم إرساله إلى البلدية للتعامل معه.

  • تفضل NIED شراء منتجات وعناصر متينة وخالية من السموم وقابلة للإصلاح وقابلة لإعادة التدوير والتحلل البيولوجي.

  • لدى NIED معيار ثابت تجاه ترشيد الطباعة ، بما في ذلك الطباعة عند الحاجة والطباعة على الوجهين كسياسة واضحة في مكان العمل.

  • NIED تجنب حمل الأشياء في أكياس بلاستيكية يمكن التخلص منها ؛ استخدام أكبر قدر ممكن من الأكياس القابلة لإعادة الاستخدام أو الحاويات القابلة لإعادة الاستخدام أو الحاويات القابلة للتحلل

  • الحصول على مواد الإدخال ومواد التعبئة والتغليف التي يتم إنتاجها بطريقة مستدامة ، كلما كان ذلك متاحًا

  • إعطاء الأولوية لاستخدام العبوات التي يمكن إعادة استخدامها (زجاج - بدلاً من البلاستيك) ، أو

  • إعطاء الأولوية لاستخدام العبوات التي يمكن إعادة تدويرها محليًا.

  • إعطاء الأولوية لاستخدام العبوات القابلة للتحلل

  • تقليل وزن العبوة قدر الإمكان لتقليل الآثار البيئية الناتجة عن استخراج المواد وإنتاج النفايات

  • تطوير استمارات محوسبة لجمع بيانات المراقبة في أي وقت

ب. 3. أداء صديق للبيئة / تخضير الممارسات (تقليل انبعاثات غازات الدفيئة):

  • الحصول على المواد / المنتجات محليًا عند توفرها لتقليل النقل

  • تفضيل شراء المنتجات الصديقة للبيئة.

  • إعلام وتثقيف موظفينا فيما يتعلق بالآثار البيئية لأنشطتهم وتشجيعهم على قراءة السياسة البيئية والالتزام بها واعتماد أداء وممارسات صديقة للبيئة في كل وقت.

  • وضع أحواض النبات في جميع غرف المؤسسة.

  • تعزيز الممارسات التي تؤدي إلى توفير الطاقة والمياه في مكاتب NIED

  • عند شراء معدات جديدة ، حدد ما إذا كانت هناك بدائل لها تأثير بيئي أقل من حيث تشغيلها وإنتاجها ولاحظ أهمية الاعتبارات البيئية في التقييم الفني للمناقصات.

  • تعد إعادة تعبئة الخراطيش والتخلص السليم أيضًا من القضايا المهمة التي تم أخذها في الاعتبار ، لا سيما في حالة عدم جمع النفايات الخطرة من صغار المنتجين.

  • تعمل NIED طوال الوقت على تقليل توليد النفايات الإلكترونية الناجم عن نقص المعرفة بالتأثيرات البيئية للنفايات الإلكترونية ومعالجة المحاور / المؤسسات الخضراء / إعادة التدوير.

  • استفد من استخدام السيارات الجماعية كلما أمكن ذلك / استخدم وسائل النقل العام.

  • تشجع NIED على استخدام مساحات المنظمات المجتمعية أو منظمات الخدمات النسائية أو المنظمات النسائية / الشبابية بدلاً من الفنادق الكبيرة التي تؤدي إلى تعزيز الآثار الاجتماعية الإيجابية للمشاريع حيث نقوم بتقليل السفر المطلوب لجميع المشاركين.

  • العمل على الاستفادة من شراء المواد الخام وبيع المنتجات عبر الإنترنت.

  • تشجيع التعاون مع المنتجين الآخرين في عمليات الشراء والمبيعات لتقليل الانبعاثات (مما قد يؤدي أيضًا إلى خفض التكاليف وزيادة إمكانية تسويق جميع المنتجات)

  • تحديد شركات التعبئة والتغليف الصغيرة التي تنتج عبوات صديقة للبيئة ، بما في ذلك منتجات التعبئة والتغليف من قبل النساء والشباب ؛ حيث يمكنهم توفير حلول تغليف مصممة خصيصًا لاحتياجات العمل مع زيادة الفوائد الاجتماعية والبيئية.

  • تقليل انبعاثات غازات الدفيئة وتوليد النفايات الناتجة عن أنشطة الإنتاج المتزايدة (نقل المواد الخام ، واستهلاك الطاقة ومصدرها (مصادرها) ، وإطلاق النفايات في التربة أو المياه ، وما إلى ذلك)

  • تشجيع ودعم المبادرات الاجتماعية والتطوعية ومشاريع التمكين الاقتصادي التي تحفز البيئة المستدامة وتشجع الوظائف الخضراء خاصة للنساء والشباب

  • تعزيز القضايا البيئية من خلال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

  • إنشاء روابط بين الأعمال التجارية الخضراء والتعاونيات أو المنظمات السياحية التي تعمل مع التركيز على الأعمال التجارية المستدامة

  • العمل مع الشركاء لتطوير مدونة سلوك بيئية لأعمالهم وكيفية جعل أدائهم صديقًا للبيئة ومشاركة المزايا التنافسية للمنتجات الصديقة للبيئة واستراتيجيات التسويق المضافة التي تسلط الضوء على الاستدامة.

  • تحديد التعاون المحتمل مع المنتجين الآخرين في الشراء والبيع لتقليل الانبعاثات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الهيكل التنظيمي:

 

يتكون الهيكل التنظيمي للمعهد من الموظفين والهيئات التالية:

أ. الفريق التنفيذي الرئيسي:

يتكون الفريق التنفيذي الرئيسي لـ NIED من خبراء أكفاء ومتخصصين يحملون درجات أكاديمية عالية ويتمتعون بخبرة واسعة ومهنية وعملية. يتحمل الفريق التنفيذي مسئولية تنفيذ المهام اليومية ومتابعة العمل في المعهد. علاوة على ذلك ، يُظهر أعضاء الفريق مهارات متقدمة ومهنية ، مما يجعلهم قادرين على التعامل مع المشاريع والبرامج والمهام واسعة النطاق باحتراف وكفاءة. يتكون الفريق التنفيذي لـ NIED من:

  • المدير العام

  • منسقو المشاريع والبرامج

  • سكرتير وموظفو العلاقات العامة

  • مسئولي الشؤون الإدارية والمالية

 

ب. فريق من المتخصصين والخبراء والاستشاريين:

يحافظ المعهد الوطني لبحوث التنمية (NIED) على علاقات جيدة مع عدد كبير من الخبراء والمتخصصين الذين يتبادل معهم المعهد الثقة والاحترام إلى جانب سنوات من الشراكة. تعمل NIED مع المتخصصين بموجب عقود واضحة وتوظفهم ، عند الطلب ، للعمل في المشاريع التي تحتاج إلى معرفة أو مهارات متخصصة ونادرة. علاوة على ذلك ، يتمتع هؤلاء المتخصصون بالخبرة والكفاءة في مجالات الدراسة المختلفة ، مثل:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND