جامعة بيت لحم | سمارت إندكس

أخبار

دليل الشركات

جامعة بيت لحم

جامعة بيت لحم

اسم الشركة:
جامعة بيت لحم
المدير:
المدينة:
بيت لحم
العنوان:
بيت لحم - شارع الفرير
رقم الهاتف:
2471241
الهاتف النقال:
رقم الفاكس:
274440
البريد الالكتروني:
info@bethlehem.edu
الموقع الالكتروني:
http://www.bethlehem.edu/
متابعة الشركة على:

تصنيفات الشركة

مؤسسات تعليمية  جامعات  

الأوسمة

نسخ الرابط:

معلومات المؤسسة

جامعة بيت لحم

 تأسست جامعة بيت لحم عام 1973 كأول جامعة في الضفة الغربية، وهي جامعة كاثوليكية يديرها رهبان دي لاسال، وتستقبل الطلبة على مختلف مذاهبهم وانتماءاتهم الفكرية دون تمييز. لقد استطاعت الجامعة خلال سنوات عملها، بفضل دعم ومشاركة المجتمع المحلي والدولي، أن توفر بيئة تعليمية إبداعية مميزة.  وتساهم هيئتها التدريسية والإدارية المميزة في تحقيق رسالة الجامعة وتقدمها، باستخدام المعرفة النظرية والبحث التطبيقي وتجارب الحياة العملية من خلال كلياتها المختلفة: الآداب والعلوم وإدارة الأعمال والتربية والتمريض إضافة إلى معهد إدارة الفنادق والسياحة ومعهد الشراكة المجتمعية.

 تقع الجامعة في مدينة بيت لحم، في شارع الفرير على أرض مساحتها 17 ألف متر مربع، تعود ملكيتها لرهبانية دي لاسال. في تشرين الأول عام 1979 تم تشكيل مجلس أمناء محلي لها. في عام 1976 عملت عضواً مشاركاً في تأسيس مجلس التعليم العالي الذي تبنىّ مهمة التعاون والسعي لايجاد مساعدات مالية للجامعات الفلسطينية. في ايار 1981 أصبحت عضواً في اتحاد الجامعات العربية. في جامعة بيت لحم كلية الآداب، كلية العلوم، كلية إدارة الأعمال، كلية التمريض، كلية التربية ومعهد إدارة الفنادق والسياحة.

الغاية من تأسيس جامعة بيت لحم

ان الغاية من تأسيس جامعة بيت لحم هي خدمة المواطنين الفلسطينيين لكي تكون منارة للتعليم والرقي الحضاري، ولنشر المعرفة والمحافظة عليها والاستفادة منها.  ولعل أعظم مطمح للجامعة هو إغناء عقول طلبتها بالمعرفة على أساس من العقلانية والرؤية الأخلاقية والمبادئ الربانية والانسانية العظيمة التي يجلها العالم بأسره أعظم اجلال. وبذلك فلجامعة بيت لحم وظائف ثلاث رئيسية وهي التعليم والبحث والخدمة.

 تقدم الجامعة شهادات البكالوريوس في العلوم والآداب وإدارة الفنادق والتمريض والعلوم الصحية والتربية بالإضافة إلى درجة الماجستير في التنمية والتعاون الدولي والتقنية الحيوية والدراسات السياحية والخدمة الاجتماعية والعديد من برامج التعليم المستمر الذي يقدمه معهد الشراكة المجتمعية.

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND