جمعية برامج التربية للطفولة المبكرة الفلسطينية | سمارت إندكس

أخبار

دليل الشركات

جمعية برامج التربية للطفولة المبكرة الفلسطينية

جمعية برامج التربية للطفولة المبكرة الفلسطينية

اسم الشركة:
جمعية برامج التربية للطفولة المبكرة الفلسطينية
المدير:
المدينة:
غزة
العنوان:
شارع الشهداء -مفترق الاتصالات -عمار فرح - الطابق الثاني
رقم الهاتف:
08-2860062
الهاتف النقال:
0597772206
رقم الفاكس:
08-2860062
البريد الالكتروني:
pecep1970@e-childhood.ps
الموقع الالكتروني:
http://www.e-childhood.ps/
متابعة الشركة على:
نسخ الرابط:

معلومات المؤسسة

جمعية برامج التربية للطفولة المبكرة الفلسطينية

تأسست جمعية برامج التربية (الكويكرز) سابقاً، عام 1956م بهدف تقديم خدمات تربوية وترفيهية لأطفال اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات اللجوء لتخفيف معاناتهم نتيجة للظروف الصعبة والقاسية.
وهي تقدم خدمات تربوية ترفيهية للطفل من سن (4-6) سنوات، وتعتبر من أكبر المؤسسات التربوية التي ترعى أطفال فلسطين قبل دخولهم المدرسة الابتدائية، ويشرف على الجمعية طاقم إدارة مقره مدينة غزة ويدار بواسطة مجلس إدارة مكون من (9) عضو يتم انتخابهم بشكل دوري من قبل هيئة عامة تتكون من (24) عضو جميعهم من قبل التربويين والعاملين في المناصب المرموقة في المجتمع وهي جمعية خيرية غير حكومية لا تهدف إلى الربح وإنما تهدف إلى خدمة الطفل والمرأة في المناطق المهشمة والفقيرة منها وتعتبر من أكبر الجمعيات التربوية والتثقيفية في قطاع غزة، تم ترخيص الجمعية عام 1995م من وزارة الداخلية تحت رقم 3067 ومن وزارة الشئون الاجتماعية تحت رقم 1193.
تشرف المؤسسة على برامج مختلفة وهي:

أولاً: رياض الأطفال 
تشرف على ثلاثة عشر روضة منتشرة في جميع مخيمات اللاجئين الثمانية في قطاع غزة وترعى الجمعية 1700 طفل سنوياً تقريباً تقدم لهم خدمات تعليمية وتثقيفية الحديثة أغلب الأطفال الملتحقين برياض الجمعية من أطفال الجرحى والأسرى والشهداء والحالات الاجتماعية الصعبة وذوي الاحتياجات الخاصة .

ثانياً مركز الموارد للطفولة المبكرة 
يهدف المركز إلى تأهيل وتدريب مربيات رياض الأطفال لتدريبهم على تأدية أدوارهم في إطار المهمات التربوية والترفيهية المنوطه بهم ولديه طاقم تدريب مؤهل ومدرب على أحدث الطرق التربوية للتدريب فيه .

ثالثاً: برامج دمج ذوي الاحتياجات الخاصة 
يهدف البرنامج إلى مساعدة وتأهيل الطفل المعاق لأقداره على الانسجام والتفاعل الايجابي المثمر مع مجتمعه الخارجي والاعتماد على النفس .

رابعاً: برنامج الحضانات 
يهدف البرنامج إلى خدمة المرأة العاملة وذلك من خلال رعاية أطفالهم وتوفير عنصر الأمان لهم، ترعى الأطفال من سن شهر إلى ثلاث سنوات . 

خامساً برنامج التدريب البيتي 
يهدف البرنامج البيتي إلى التواصل والاتصال مع الأطفال والأمهات في بيوتهم وتدريب الأم على كيفية التعامل مع طفلها في ظل الظروف الصعبة ومعالجة بعض المشاكل التي يتعرض لها الطفل بالإضافة إلى تدريب الأم على كيفية صنع الألعاب لطفلها من مواد البيئة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة .
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND