مؤسسة سوا | سمارت إندكس

أخبار

دليل الشركات

مؤسسة سوا

مؤسسة سوا

اسم الشركة:
مؤسسة سوا
المدير:
المدينة:
رام الله والبيرة
العنوان:
رقم الهاتف:
02-2418100
الهاتف النقال:
رقم الفاكس:
02-2418111
البريد الالكتروني:
info@sawa.ps
الموقع الالكتروني:
http://www.sawa.ps
متابعة الشركة على:
نسخ الرابط:

معلومات المؤسسة

مؤسسة سوا
الرؤية:
أن تصبح المؤسسة عاملاً مساعداً ومحفزاً للتغيير نحو مجتمع فلسطيني يناهض كافة أشكال العنف والإساءة ضد النساء والأطفال

الرسالة:
"سوا مؤسسة فلسطينية رائدة تأسست عام 1998 ، وتلتزم بتوفير الدعم والحماية والإرشاد الاجتماعي لضحايا العنف، وخدمات التوعية المجتمعية، حيث تتمثل أولوية المؤسسة في مناهضة كافة أشكال العنف والإساءة والإهمال ضد النساء والأطفال، وتسعى للتشبيك مع الجهات والأطراف المجتمعية ذات الصلة لنشر وترويج قيم الإنسانية والمساواة على أساس النوع الاجتماعي بهدف إيجاد حياة كريمة للأفراد ومجتمع أكثر أمنا

برامج المؤسسة:
• مركز الاستماع: هو عبارة عن خط هاتفي وطني مجاني لحماية المرأة والطفل الفلسطيني ومكون من ثلاثة أرقام 121، ويعمل على تقديم الدعم والمساندة، والارشاد النفسي الاجتماعي الأولي للنساء، والشباب والشابات والأطفال الذين يتعرضون لكافة أشكال العنف والإساءة والإهمال، كما يقدم مركز الاستماع على مدار يومين في الاسبوع الاستشارة الطبية والقانونية عبر الهاتف، بالإضافة إلى خدمة المرافقة والتحويل لمؤسسات ذات العلاقة.

ويعمل في مركز الاستماع طاقم مدرب ومؤهل على أيدي خبراء يتمتعون بكفاءة عالية، في تقديم خدمة الدعم والإرشاد النفسي الاجتماعي الأولي عبر الهاتف والبريد والدردشة الإلكترونية باستخدام أحدث وسائل تكنولوجيا الاتصال.

برنامج التربية والتوعية المجتمعية: ويعمل على رفع الوعي والتثقيف لمناهضة كافة أشكال العنف والإساءة والإهمال ضد النساء والأطفال والتثقيف الاسري والتربية الجنسية، من خلال تقديم ورش عمل ومحاضرات توعوية لكافة فئات المجتمع، وهناك برامج معدة خصيصاً للمهنيين والمهنيات، بالإضافة إلى ذلك حملات التوعية وإصدار منشورات وتقارير دورية حول الوقاية من كافة أشكال العنف.
ويتضمن البرنامج التربوي أنشطة متفرعة صممت لتلبية احتياج المجتمع ومنها:

العيادة النفسية الاجتماعية المتنقلة: وتعمل للوصول بالخدمات إلى المناطق النائية والمهمشة والمحاذية لجدار الفصل العنصري.

تعالوا نحكي: يعمل على كسر الفجوة بالاتصال والتواصل بين الأهل وأولادهم، وخلق حوار مبني على احترام حقوق الطفل والانسان.

مركز الإرشاد وجهاً لوجه: هو مركز متخصص بتقديم الإرشاد النفسي الاجتماعي لجميع الأفراد في المراحل العمرية المختلفة، وفي مجالات الحياة المتعددة، كالأسرة، والمدرسة والعمل.. الخ...

ويعمل في المركز طاقم متخصص بالإرشاد النفسي الاجتماعي، حيث يقدم للمتوجه/ة جلسة فردية محاطة بالسرية التامة لضمان الخصوصية.

• همزة وصل " برنامج التطوع" : يستقطب طلاب الجامعات والخريجين الباحثين عن التدريب المهني وتطوير القدرات والمهارات الفردية، ويعمل على تدريبهم وتأهيلهم كمتطوعين /ات لدمجهم في التطوع ولدعم برامج المؤسسة المختلفة، وذلك من خلال دورة تدريبية مكثفة مدتها (110) ساعة في الإرشاد الاجتماعي، والتطوع بمعدل 220 ساعة، إما في برنامج الاستماع أو برنامج التربية والتوعية المجتمعية.

قيم المؤسسة
الإنسانية " ندافع من أجل احترام وحماية حقوق وكرامة الإنسان في مجتمعنا."
المساواة " نؤمن بالاختلاف والتنوع ونعمل ضد كافة أشكال التمييز."
التغيير " نعمل من أجل إحداث تحولات مجتمعية بهدف تعزيز المواطنة الصالحة ولكسر الصمت والسلبية والاستسلام."
الثقة " نقدر الشفافية والانفتاح ونثمن عالياً السلوك المهني الأخلاقي."

وظائف الشركة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND