مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب TRC | سمارت إندكس

أخبار

دليل الشركات

مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب TRC

مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب TRC

اسم الشركة:
مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب TRC
المدير:
المدينة:
رام الله والبيرة
العنوان:
رقم الهاتف:
2961710 / 02-2963932
الهاتف النقال:
رقم الفاكس:
02-2989123
البريد الالكتروني:
info@trc-pal.org
الموقع الالكتروني:
http://www.trc-pal.org/
متابعة الشركة على:
نسخ الرابط:

معلومات المؤسسة

مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب TRC

لقد كان العام 2009 بالنسبة إلى مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب عاماً مهماً جداً من حيث التغيير والتطوير، فقد تم التعاقد مع شركة إدارة (شركة تطوير إداري)؛ من أجل تقييم عمل المركز وبناء خطة إستراتيجية لثلاث سنوات مقبلة تلبي متطلبات العمل والطاقم.
المركز ونشأته في سطور
تبلورت فكرة تأسيس المركز من منتصف الثمانينات وتحديداً في العام 1983 بمبادرة من رئيس ومؤسس المركز الدكتور محمود سحويل واستجابةً للحالات الملحة وعدم توفر مقدمي الخدمات في ذلك الوقت لمعاينة وتقديم العلاج للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال ، وقد كانت هذه الزيارات بجهد طوعي خالص استمر حتى العام  1997 حيث تم تأسيس المركز تتويجاً للخبرات المتراكمة في التعامل مع قضايا واحتياجات ضحايا الأحداث الصادمة وعائلاتهم الذين يشاركونهم المعاناة، والانطلاق بتقديم الخدمات لشريحة كبيرة من المنتفعين في مواكبة للتطورات والمستجدات في المجتمع الفلسطيني حيث يعتبر المركز الوحيد من نوعه في الضفة الغربية من حيث مجالات عمله والخدمات المقدمة.

إن مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب جمعية أهلية غير ربحية مرخصة من قبل وزارة الداخلية الفلسطينية  برخصة رقم RA-235-SC  و جهة الاختصاص وزارة الصحة برخصة رقم R/6/2012  تقدم خدمات إنسانية جليلة وضرورية وملحة للمواطن الفلسطيني المتضرر من ممارسات الاحتلال بما فيهم الأسرى وعائلاتهم والجرحى وأهالي الشهداء والفئات الفقيرة والمهمشة الأخرى، تُعنى بمناهضة التعذيب والعنف المنظم تقدّم خدماتها المختلفة للضحايا وأسرهم  والمتضررين من ممارسات الاحتلال بكافة أشكالها بشكل تنموي ومتكامل، وكذلك يعمل المركز على توعية المجتمع ونشر المعرفة حول مواضيع الصحة النفسية والوقاية من الصدمات النفسية و حقوق الإنسان ومناهضة التعذيب والعنف ألمنظم وغيرها إضافة إلى نشر الأبحاث والدراسات.

خدماتنا تتلخص بتقديم المساعدة النفسية والاجتماعية والطبية الأولية بالإضافة إلى رزمة متكاملة أخرى من الخدمات في مجال التدريب وبناء القدرات والبحث العلمي ، حيث يتم تقديم العلاج والتدخل من خلال عيادات المركز أو الزيارات الميدانية للفئات الغير قادرة على الوصول للمركز وجميعها مجانية.

الغايات الاستراتيجية
1- الاستمرار في تقديم الخدمة النفسية والاجتماعية والعلاج والتأهيل لضحايا التعذيب والعنف المنظّم وعائلاتهم.

2- بناء ثقافة مجتمعية عامّة مبنيّة على احترام القيم والمبادئ الإنسانية المنبثقة عن القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان واتفاقيات مناهضة التعذيب والعنف المنظّم، والدفاع عن حقوق الضحايا والمتضررين.

3- المساهمة في تناقل الخبرات والمعرفة من خلال قيام المركز بالتدريب؛ لبناء قدرات المؤسسات والعاملين في المجالات المتعلقة بحقوق الإنسان والصحة النفسية، ومنع وتجريم التعذيب.

4- العمل على استمرارية تقديم الخدمة للضحايا؛ من خلال الحفاظ على استدامة العمل في المؤسسة، عن طريق بناء إستراتيجية وهيكلية إدارية توفر ذلك، بالإضافة إلى الحفاظ على الدور التنموي الذي تلعبه المؤسسة في المجتمع، من خلال التركيز على مواضيع: (حقوق الإنسان، والتعذيب، والعنف المنظّم.

الأهداف
الهدف الأول

- الاستمرار في تقديم الخدمة النفسية والاجتماعية والعلاج والتأهيل لضحايا التعذيب والعنف المنظّم وعائلاتهم.

الهدف الثاني

- بناء ثقافة مجتمعية عامّة مبنيّة على احترام القيم والمبادئ الإنسانية المنبثقة عن القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان واتفاقيات مناهضة التعذيب والعنف المنظّم، والدفاع عن حقوق الضحايا والمتضررين.
الهدف الثالث - المساهمة في تناقل الخبرات والمعرفة من خلال قيام المركز بالتدريب؛ لبناء قدرات المؤسسات والعاملين في المجالات المتعلقة بحقوق الإنسان والصحة النفسية، ومنع وتجريم التعذيب.

الهدف الرابع

- العمل على استمرارية تقديم الخدمة للضحايا؛ من خلال الحفاظ على استدامة العمل في المؤسسة، عن طريق بناء إستراتيجية وهيكلية إدارية توفر ذلك، بالإضافة إلى الحفاظ على الدور التنموي الذي تلعبه المؤسسة في المجتمع، من خلال التركيز على مواضيع: (حقوق الإنسان، والتعذيب، والعنف المنظّم).

 
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND