"أوقاف غزة" تُوزع مساعدات نقدية بقيمة 100 دولار للأسر المتعففة | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

"أوقاف غزة" تُوزع مساعدات نقدية بقيمة 100 دولار للأسر المتعففة



غزة - سمارت اندكس

أعلن المدير العام للإدارة العامة للزكاة، التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة أسامة اسليم، أنه تم توزيع مساعدات نقدية ضمن برنامج الكفالات المالية لنحو (120) أسرة متعففة موزعين على محافظات غزة والشمال وخانيونس، بواقع (100) دولار لكل أسرة وتبرع كريم من فاعل خير.

وأوضح اسليم في بيان صحفي اليوم الإثنين، أن مشاريع برنامج الكفالات المالية مستمرة لما لها من فائدة مباشرة للأسر المتعففة بحيث أن توفير النقود لهم يساعدهم على تلبية احتياجاتهم بطريقة كريمة.

وأشار إلى أن نظام عمل الإدارة العامة للزكاة لاختيار المستفيدين يأتي وفق أسس ومعايير واضحة مبنية على درجة الاحتياج لدى الأسر ونسب الفقر في المحافظات، مؤكدًا أن جميع المستفيدين يتم ترشيح أسمائهم من خلال منظومة لجان الزكاة المنتشرة في جميع محافظات قطاع غزة.

ولفت إلى أنه تم توزيع مساعدات مالية استفاد منها (300) أسرة من محافظتي رفح وشمال غزة بواقع (50) دولار لكل أسرة، الإثنين الماضي، بتمويل كريم من مؤسسة (AK) الخيرية.

كما وبيّن مدير دائرة البحث الاجتماعي بالزكاة محمود البيك، أن مشاريع برنامج الكفالات المالية مستمرة نظراً لسوء الأوضاع المعيشية التي تعيشها الأسر المتعففة إثر الحصار الواقع على قطاع غزة، منوهاً إلى أن اختيار الأسماء المستفيدة يتم بناءً على درجة الاحتياج لكل أسرة.

وبين أن عملية التوزيع من خلال نقاط مركزية لكل محافظة، وتسليم كل أسرة حقها، داعياً كافة المؤسسات الإغاثية وأهل الخير، إلى ضرورة تكثيف الجهود للوقوف بجانب الأسر المعوزة نظراً للظروف المعيشية الصعبة والأزمات المتتالية التي يعيشها قطاع غزة.

المصدر : الوطنية

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND