"التفتيش وحماية العمل" تشارك بورشة عمل حول المخاطر البيئية للبطاريات التالفة | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

"التفتيش وحماية العمل" تشارك بورشة عمل حول المخاطر البيئية للبطاريات التالفة



غزة - سمارت اندكس

شارك مدير عام الإدارة العامة للتفتيش وحماية العمل م. طلعت ابو معيلق و أ. تهاني السلطي في ورشة عمل بعنوان "البطاريات التالفة والخردة المخاطر البيئة والحلول"، التي نظمها مركز تطوير الإعلام - جامعة بيرزيت وبحضور العديد من الوزارات والمؤسسات الحكومية ومراكز الأبحاث.

وناقشت الورشة نتائج التحقيق الاستقصائي للصحفي نور الدين صالح من مركز تطوير الإعلام حول البطاريات التالفة ومخاطرها، والتي أعدت على إثره الإدارة العامة للتفتيش دراسة مقتضبة لاشتراطات الصلامة والصحة المهنية في مصانع البطاريات.

بدوره تحدث م. أبو معيلق عن دور وزارة العمل في التفتيش على المنشآت الاقتصادية، ومتابعة تنفيذ اشتراطات السلامة المهنية، وعن أماكن توزيع البطاريات وعدم شرعيتها وأنها تفتقر لأدنى اشتراطات السلامة والصحة المهنية.

من جهتها نوهت أ. السلطي إلى الأمراض المهنية وإصابات العمل الناتجة عن العمل في البطاريات التالفة، وضرورة إجراء الفحوصات الطبية الابتدائية والدورية للتأكد من خلو العمال من الامراض المهنية.

وخلصت ورشة العمل إلى عدة توصيات تتمثل في ضرورة تكامل الأدوار بين المؤسسات الحكومية لضبط المخالفات الخاصة بتوزيع وتصنيع البطاريات، وحصر أماكن توزيع البطاريات لتنفيذ حملة تفتيشية لمتابعة نقاط التوزيع والبيع المخالفة.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND