"المشروبات الوطنية" ترعى فعاليات اليوم العالمي لسلامة الأغذية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

"المشروبات الوطنية" ترعى فعاليات اليوم العالمي لسلامة الأغذية



رام الله - سمارت إندكس

رعت شركة المشروبات الوطنية "كوكاكولا/ كابي" وشركة الطيف للألبان والمنتجات الغذائية (كانديا)، فعاليات اليوم العالمي لسلامة الأغذية، والذي تنظمه جمعية حماية المستهلك الفلسطيني تحت شعار "غذاء آمن اليوم لغد مفعم بالصحة"، وذلك بحضور مدير عام شركة المشروبات الوطنية وشركة الطيف للألبان والمنتجات الغذائية (كانديا) عماد الهندي، ومدير دائرة صحة البيئة نادر برهوش ممثلاً عن وزيرة الصحة، ورئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني صلاح هنية، وممثلين عن المؤسسات المختصة بسلامة الأغذية والصحة العامة.
وستتضمن فعاليات اليوم العالمي لسلامة الأغذية ندوة عبر منصة "زووم" عن فلسطين، اليوم، بهدف توعية المستهلك حول قضايا السلامة الغذائية والصحة العامة للمستهلك، سيتحدث فيها عدد من الخبراء والمختصين منهم: الدكتور محمود الصباح، والدكتور زياد عياد، والدكتور سامر المدلل، والخبير عيسى بيتوني، وايمان دغش، من الساعة السابعة مساء وحتى التاسعة مساء، إضافة إلى تنظيم ندوة في نادي شباب دير قديس، غدا.
وعبر الهندي عن اعتزازه بالشراكة مع جمعية حماية المستهلك للعام الثالث في إحياء وتنظيم فعاليات اليوم العالمي لسلامة الأغذية، برعاية وزارة الصحة ووزارات الاختصاص.
وقال، إن "هذه الشراكة والرعاية لم تكن صدفةً بل هي نتيجة حتمية لممارسات مُثلى والتي تتبعها الصناعات الفلسطينية عموماً وشركة المشروبات الوطنية خصوصاً، من المزرعة إلى مائدة المستهلك، وهذا تحد كبير لنا استطعنا التعامل بجدارة معه، حيث إن فلسطين لا تسيطر على كامل السلسلة الغذائية، فهناك استيراد وهناك منتجات جاهزة من أسواق مختلفة، ورغم ذلك وضعنا رؤية كاملة لكي نتمكن من توفير مكونات هذه السلسلة.
وأكد الهندي أن شركة المشروبات الوطنية وشركة الطيف للالبان والمنتجات الغذائية (كانديا) تحرصان على الالتزام بمعايير السلامة الغذائية في كافة عمليات الإنتاج والتخزين والنقل، هذا إلى جانب التزامها بمعايير الجودة والتقيد بالمعايير الفلسطينية والدولية من أجل تقديم المنتجات الآمنة وذات الجودة المرموقة التي يستحقها المستهلك الفلسطيني".
وأضاف: "نساهم في تعزيز قطاع الأغذية الفلسطيني عبر رفد السوق المحلية بمنتجات متنوعة وخيارات واسعة، عبر تقديم منتجات بجودة عالمية والتي تشمل منتجات الحليب والألبان والأجبان، معتمدين على مزارع الأبقار الفلسطينية وعلى الأيدي والكفاءة الفلسطينية".
من جهته، قال برهوش، إن وزارة الصحة أخذت على عاتقها ضمان عدم تعرض المواطنين لآي من الأمراض المنقولة عبر الغذاء، من خلال تطبيق خطة الرقابة على السلامة الغذائية.
وشدد هنية على أهمية تعزيز الوعي الغذائي لدى المستهلك الفلسطيني، عبر توفير البرامج التوعوية في مجال السلامة الغذائية وتغيير أنماط السلوك من خلال الابتعاد عن الأغذية التي تضر بسلامة وصحة المواطن، لا سيما الأغذية والوجبات السريعة والجاهزة، والتوجه نحو الغذاء الصحي الذي يُعد في المنزل.
وأشار هنية الى أن "السلامة الغذائية للمستهلك مسؤولية تضطلع بها كافة الجهات الشريكة والمختصة ضمن الاستراتيجية الوطنية لسلامة الغذاء عبر مراقبة جودة المنتجات والمواد الخام التي تصل إلى السوق المحلية حفاظاً على سلامة المواطن".
وأشاد هنية بالمنتج الفلسطيني الذي استطاع أن ينافس المنتجات المستوردة ويضاهي جودتها في السوق المحلية، إضافة إلى تمكنه من غزو الأسواق العربية والدولية.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND