"واتساب" يزف خبرا سارا لملايين المستخدمين | سمارت إندكس

أخبار

أخبار التكنولوجيا

"واتساب" يزف خبرا سارا لملايين المستخدمين



رام الله - سمارت إندكس

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، أن شبكة "فيسبوك" العملاقة، عمل على حل الفريق الذي كان يدرس كيفية توصيل الرسائل الإعلانية إلى مستخدمي "واتساب"، وألغت الفكرة ولو لفترة مؤقتة.

ونقلت الصحيفة، عن متحدث باسم "فيسبوك" قوله، إن الإعلانات قد تكون "فكرة المستقبل"، لكن دون أن يحدد إطارا زمنيا لتطبيقها في "واتساب".

وذكرت الشركة العملاقة أنها قد تفكر في طرق أخرى لجني الأرباح عن طريق "واتساب"، مثل جعله قناة للاتصال بين الشركات وعملائها بمقابل مادي، أسوة بتطبيق "وي تشات" الصيني.

ويعد تطبيق التراسل "واتساب" الأوسع انتشارا على مستوى العالم، حيث يستخدمه نحو 300 مليون شخص في إرسال الرسائل النصية أو إجراء المكالمات الصوتية أو الفيديو.

ومنذ أن أبرمت "فيسبوك" صفقة شراء "واتساب" في عام 2014 مقابل 22 مليار دولار، ثارت التساؤلات بشأن الكيفية التي سيجني بها "العملاق الأزرق" الأرباح من وراء تطبيق التراسل.

وأشارت تكهنات إلى أن "فيسبوك" ينوي إضافة الإعلانات إلى "واتساب"، ليتمكن من تحويل المنصة الاجتماعية إلى مصدر ربح، وهو بالفعل ما كانت الشركة تنوي فعله في 2020، وهو ما كان مصدر قلق لمستخدمي التطبيق، لكن يبدو أن الخطة توقفت.

 

المصدر : سكاي نيوز

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND