منح دراسية لطلاب الجامعات الفلسطينية | سمارت إندكس

أخبار

منح دراسية

منح دراسية دولية

منح دراسية لطلاب الجامعات الفلسطينية


تفاصيل الوظيفة

اسم المنحة /منح دراسية لطلاب الجامعات الفلسطينية الدولة / أذربيجان
الدرجة العلمية /البكالوريس التخصص /في عدة تخصصات
اخر موعد للتقدم للمنحة /31/05/2022


 

تأسست مؤسسة التحالف من أجل أطفال الشرق الأوسط  MECA عام 1988 وهي مؤسسة غير ربحية  تعمل من أجل توفير حياة أفضل لأطفال الشرق الأوسط ودعم حقوقهم. كما تقوم المؤسسة بإرسال وتقديم المساعدات الإنسانية أو الخدمات التنموية اللازمة إلى كل من فلسطين، العراق، ولبنان وتدعم مشاريع من أجل حياة أفضل للأطفال في هذه البلدان.

منذ بداية عام 2005 تعمل المؤسسة على توفير منح دراسية لطلاب الجامعات الفلسطينية، وذلك بهدف تمكينهم من إكمال الدراسة والحصول على درجات علمية ومهارات تساعدهم على النهوض في مجتمعاتهم وبلدانهم.

نظرا إلى أن الدعم المتوفر للمنح الدراسية محدود مقارنة بالأعداد الكبيرة للطلاب المحتاجين للمنح،  فإن هذه المنحة تغطي جزء من تكاليف الدراسة كما سيتم توضيحه لاحقا في هذا الطلب، خاصة لطلبة التخصصات العلمية ذات التكاليف العالية.
يتم اختيار الطلبة المستفيدين من المنحة، والذين تنطبق عليهم جميع الشروط والمعايير التالية، من خلال لجنة تدرس الطلبات التي تم تقديمها للمنحة .

شروط القبول للمنحة :

- على المتقدم/ة للمنحة أن يكون فلسطيني/ة من المقيمين/ات في الضفة الغربية (بما يتضمن ذلك القدس المحتلة) أو قطاع غزة، وأن يكون متقدم/ة للدراسة في إحدى الجامعات الفلسطينية ( جامعات الضفة الغربية والمحتلة والجامعات التالية في قطاع غزة المحاصر: جامعة الأقصى، جامعة الأزهر، القدس المفتوحة)  .

- يجب أن لا يقل المعدل العام عن 75%.

- أن يكون الطالب/ة بحاجة مادية فعلية للمنحة وأن تتوفر القدرة على إثبات ذلك.

- أن يتم تقديم الأوراق الثبوتية المطلوبة الصحيحة.
توفر المنحة الرسوم الدراسية فقط والتي تلزم للسنة الدراسية وذلك بدفع مبلغ مالي لمرة واحدة في السنة ، بحيث يتم دفع الرسوم من مكا  مباشرة إلى الجامعات.

المنحة لا تشمل الكتب والمواصلات وغير ذلك .
في معظم الحالات تكون المنحة جزئية، أي تغطي ما بين 50-70% من القسط، ولا يتم تغطية كل رسوم السنة الدراسية وذلك تحديدا لأصحاب التخصصات ذات التكاليف العالية، علما بأن الحد الأقصى للمنحة هو 2000  دولار أمريكي للسنة الدراسية.

تقبل الطلبات المستوفية لشروط المنحة.
الموعد النهائي (لمن أنهى الثانوية العامة، وطلبة الجامعات)، يكون حتى :31/5/2022
وعلي طلبة الثانوية العامة ايفاؤنا بعلاماتهم للسنة الحادية عشر مبدئيا.

مع تمنياتنا بالنجاح للجميع.
لأي استفسارات يرجى التواصل على: scholarships@mecaforpeace.org

رابط التسجيل للمنح : من هنا

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND