أكبر شركة نفط امريكية تطالب "بالإفلاس الضروري " | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

أكبر شركة نفط امريكية تطالب "بالإفلاس الضروري "



رام الله - سمارت إندكس

كشفت وكالة "بلومبيرغ" الإخبارية، عن بلوغ ديون شركة "تشيسبيك إينيرجي" النفط الصخري والغاز الأميركية إلى قرابة الـ9 مليارات دولار، الأمر الذي دفعها لتقديم دعوى للحماية من الإفلاس.

ووفقا للوكالة، فإن الشركة التي ساعدت في تحويل الولايات المتحدة إلى قوة عالمية للطاقة، أكدت أمس الأحد، أن قرار "الإفلاس ضروري" بعد دخولها في خطة مع المقرضين في محاولة لتخفيض 7 مليارات دولار من الديون المتراكمة عليها.

ويأتي هذا القرار في الوقت الذي شهدت فيه أسعار النفط منذ آذار / مارس الماضي انخفاضا كبيرا ليصل ذروته في نيسان/أبريل الماضي، بينما يبلغ متوسط الخام الأميركي حاليا 38 دولارا.

وأوضحت "بلومبيرغ" أن متوسط تكلفة إنتاج برميل النفط الصخري، وصلت إلى نحو 35 دولارا، مما يؤكد أن الأسعار الحالية تمثل خسارة لمنتجي الخام الصخري.

وتعتبر الشركة الأمريكية من الشركات الرائدة في التكسير باستخدام تقنيات غير تقليدية لاستخراج النفط والغاز من الأرض.

وخلال السنوات الخمس الأخيرة، تقدم أكثر من 200 منتج للنفط بطلب الحماية من الإفلاس، وهو اتجاه من المتوقع أن يستمر حيث يؤدي وباء كورونا العالمي إلى تقليص الطلب على الطاقة.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تأسيس الشركة الأمريكية في العام 1989، وكان جل تركيزها في الحفر بمناطق في أوكلاهوما وتكساس في الولايات المتحدة.

المصدر : عرب 48

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND