أوروبيون يناقشون تحسين رفاهية الفلسطينيين | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

أوروبيون يناقشون تحسين رفاهية الفلسطينيين



رام الله - سمارت إندكس

ناقش مسؤولو 9 بلدان أوروبیة ومكتب ممثل الاتحاد الأوروبي، مع مسؤولي17 وزارة ومؤسسة فلسطینیة، التقدم والتحدیات المتعلقة بالبرامج التي تنفذ في فلسطین لبناء الدولة وتحسین رفاھیة الفلسطینیین.

وبحث الأوروبیون، الخمیس الماضي، مع ممثلي الوزارات المختصة في رام الله ، تقدیم الخدمات المستدامة، التعلیم الصحة، والحمایة الاجتماعیة، وخدمات المیاه والطاقة، والقضایا عبر القطاعیة (الشباب والبیئة)، ومحور المالیة العامة، والحوكمة والإصلاح السیاساتي، ومحور حكم القانون، والعدالة، وأمن المواطنین، وحقوق الإنسان، ومحور التنمیة الاقتصادیة المستدامة، والقضایا عبر القطاعیة (النوع الاجتماعي).

جاء ذلك خلال ورشة عمل فلسطینیة أوروبیة مشتركة عقدت في رام الله، التقى خلالھا ممثلو الوزارات المختصة مع ممثلي شركاء التنمیة الأوروبیین برئاسة أمین عام مجلس الوزراء أمجد غانم ومسؤول التعاون بالاتحاد الأوروبي جیرھارد كراوس. وفقا لوكالة وفا

وقال أمین عام مجلس الوزراء أمجد غانم "إن تحدید الأولویات المستقبلیة في الشراكة مع الدول المانحة یجب أن تستجیب للتحدیات المستجدة الناتجة عن جائحة كورونا ، وعن سیاسات الاحتلال المتمثلة بالضم والتوسع الاستیطاني والحصار المالي والاقتصادي، إضافة إلى الحاجة الماسة إلى أتمتھ الأنظمة والعملیات الحكومیة وتطویر منصات ومتطلبات التعلیم الالكتروني".

وأضاف غانم "في إطار مشروع الاستراتیجیة الأوروبیة المشتركة 2017-2020 المقدم للسلطة، والذي تعقد ھذه الورشة في سیاقھ، فإنھ یجب التركیز على مصادر موثوقة للبیانات المرتبطة بمؤشرات قیاس الأداء وضمان جودتھا، ووضع مؤشرات قابلة للقیاس ویتوفر علیھا بیانات بشكل دوري، بھدف معرفة التغیر الحاصل سنویا خلال عمر الخطة، مع التركیز على ضمان جودة البیانات ومصداقیتھا وقدرتھا على تغطیة الاحتیاج والمساعدة على اتخاذ القرارات المناسبة".

وأشار إلى أن الورشة تھدف إلى متابعة الإنجازات التي تم تحقیقھا من اتفاقیة الشراكة للعام الماضي 2019 استنادا إلى الإطار المبني على النتائج لااستراتیجیة للشراكة (ROF ،(ومدى تحقیق النتائج المخطط لھا بناء على مؤشرات قیاس الأداء الواردة في الإطار، ولتحدید أولویات مشتركة للعام القادم 2021.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND