اجتماع في جنيف الشهر المقبل لدعم التشغيل في فلسطين | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

اجتماع في جنيف الشهر المقبل لدعم التشغيل في فلسطين



رام الله - سمارت إندكس

أعلن وزير العمل نصري أبو جيش، اليوم الأحد، عن اجتماع سيعقد في جنيف بداية الشهر القادم، لوضع اللبنة الأساسية لعقد مؤتمر دولي للمانحين لدعم التشغيل في فلسطين.

وقال أبو جيش في حديث لإذاعة صوت فلسطين إن هذا الاجتماع يعقد تنفيذا لما تم بحثه سابقا في منظمة العمل الدولية التي أكدت استعدادها للتعاون مع منظمة العمل العربية.

وحول انتهاكات الاحتلال بحق العمال الفلسطينيين داخل الخط الأخضر ، طالب وزير العمل أبو جيش منظمة العمل العربية بأن تتحرك بقوة وتتفاعل بما يتعلق ومضمون التقرير لاتخاذ قرارات وتنفيذها في منظمة العمل الدولية ، لإلزام إسرائيل على احترام القوانين والمعايير الدولية.

وأكد أبو جيش، أن تقريرا سنويا يقدم لمنظمة العمل الدولية حول هذه الانتهاكات، مضيفا أنه لا يتم وضعه على محمل الجد.

وأوضح أبو جيش ، أن لجنة شكلت من منظمة العمل العربية للتحرك مع الأطراف الدولية لوضع معايير دولية تجاه عمالنا داخل الخط الأخضر ، الذين سلبت حقوقهم منذ عام 1970 ولم يتم انجاز الملف حتى الآن .

على صعيد آخر قال أبو جيش إن الوزارة بصدد تفعيل بعض المواد القانونية لمحاربة سماسرة التصاريح وإجبارهم على إعادة المال للعمال وتحويلهم للقضاء والمحاكم لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

وأشار الوزير أبو جيش إلى ان هذه الفئة غير القانونية تتقاضى أضعاف ما يكلفه التصريح الأمر الذي يستدعي محاسبتهم تنفيذا لقرار عام 2009.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND