الأونروا في غزة ترد على شكوى إغلاق المقاصف في مدارسها | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

الأونروا في غزة ترد على شكوى إغلاق المقاصف في مدارسها



غزة - سمارت إندكس

ردّت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا " في غزة ، السبت 8 أغسطس 2020، على شكوى أصحاب المقاصف في مدارسها، وذلك بعد قرار الأولى بإغلاق المقاصف، واكتفاء الطلبة باصطحاب "وجبة غذائية"، مع قارورة مياه من المنزل، كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا بين الطلبة.

وكانت إذاعة القدس المحلية، قد استضافت أحد أصحاب المقاصف في غزة والمتحدث باسمها،  الذي اشتكى من إغلاق المقاصف في مدارس الوكالة، على عكس المدارس الحكومية.

وقال، "توجهنا صباحا إلى المدارس الحكومية، ورياض الأطفال، والمقاصف، ووجدناها تعمل كالمعتاد وفق شروط السلامة التي وضعتها وزارة الصحة، وتم توثيق ذلك بالصور".

وأضاف، "بالنسبة لإغلاق المقاصف في مدارس الأونروا، نحن نعلم أنهم حريصون على صحة الطلبة، ولكن ما شاهدناه على أبواب المدارس وتم توثيقه، هو اكتظاظ الطلبة على الباعة المتجولين الذين ليس لديهم أدنى شروط السلامة والصحة العامة".

الأونروا ترد

وفي ذات السياق، طالب رئيس برنامج التربية والتعليم في الأونروا بغزة فريد أبو عاذرة، البلديات والشرطة وجميع الجهات المختصة الحد من اكتظاظ الطلبة على الباعة المتجولين، مشيرًا إلى أنهم بالأونروا لا يملكون سيطرة سوى داخل أسوار مدارس الوكالة.

وأضاف أبو عاذرة، في الحديث الإذاعي، أنهم طلبوا من أولياء الأمور إرسال ساندويش مغلف مع أبنائهم ومياه، ليتم تناوله خلال فترة الاستراحة، مضيفًا، "بالنسبة للمقاصف رأينا أن نتريث حتى ضمان سلامة ما يقدم في المقاصف، وإضافة شروط صحية أخرى عما كانت عليه في السنوات الماضية.

وأشار إلى أنه سيتم تعدد مراكز البيع في مدارس الأونروا بغزة، ودراسة الشروط الجديدة لأصحاب المقاصف حال قرار فتحها من جديد، وذلك من أجل ضمان سلامة البيع.

وبخصوص دفع المستحقات لأصحاب المقاصف، أوضح أبو عاذرة أنه تم جمع جميع النقود التي أخذت من المدارس وتم إيداعها في مالية الأونروا لدفعها لهم، لافتا إلى أن المعاملات المالية لمثل هذا الأمر يحتاج لمزيد من الوقت.

وتابع، "دائرة المشتريات الآن في تواصل مع المتعهدين ل فتح حسابات لهم لتحويل المستحقات اللازمة".

يشار إلى أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" افتتحت صباح اليوم السبت العام الدراسي الجديد في غزة، وفتحت مدارسها من جديد لاستقبال الطلبة، بعد إغلاقها في مارس الماضي، بسبب جائحة كورونا.

واستقبلت مدارس الأونروا صباح اليوم، 285,768 طالبًا في 277 مدرسة، بما فيهم 32,083 طالب جديد في الصف الأول الابتدائي.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND