الاحتلال يقرر استئناف الرحلات الجوية ورفع الإغلاقات | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

الاحتلال يقرر استئناف الرحلات الجوية ورفع الإغلاقات



تل ابيب - سمارت إندكس

صادقت سلطات الاحتلال، مساء أمس، على مخطط فتح الأجواء لاستئناف الرحلات الجوية بدءًا من 16 من آب/ أغسطس الجاري، كما صادقت على إلغاء القيود ورفع الإغلاقات المفروضة خلال عطل نهاية الأسبوع.

وأقر "كابينيت كورونا " مخطط "منسق كورونا"، روني غامزو، بفرض إغلاق عيني على المناطق التي تعرف على أنها "حمراء" وتشهد ارتفاعاً في وتيرة انتشار الفيروس ومعدل الإصابة، على أن يتم العمل به بدءًا من يوم الإثنين المقبل.

وتشمل التخفيفات السماح بفتح المحال التجارية ومراكز التسوق ومرافق الترفيه في الحدائق العامة خلال عطل نهاية الأسبوع بالإضافة إلى السماح بتنظيم أمسيات ثقافية في أماكن مفتوحة في المناطق "الخضراء"، حيث معدل الإصابات لا يزال منخفضًا.

كما صادق على وضع خطة لفتح الأجواء لاستئناف الرحلات الجوية بدءًا 16 آب/ أغسطس، واتخاذ القرارات اللازمة في هذا الشأن.

ومن المرجح أن تصادق وزارة الصحة في حكومة الاحتلال الإسرائيلي السفر إلى 10 دول دون إلزام القادمين منها أو المسافرين إليها بالخضوع للحجر المنزلي، وهي: جورجيا، اليونان (الجزر فقط)، النمسا، لاتفيا، فنلندا، الأردن، ألمانيا، الدنمارك، ليتوانيا.

وأشارت هيئة البث الإسرائيلية ("كان-11") إلى أن صحة الاحتلال تعمل على إبرام اتفاقيات خاصة تسمح بدخول الإسرائيليين إليها في المستقبل القريب، دون الحاجة إلى الخضوع للحجز.

ومن المقرر أن تصادق سلطات الاحتلال على مخطط آخر يلزم شركات الطيران بإجراء فحوصات كورونا للمسافرين وذلك في باقة تشمل تذكرة السفر وفحص كورونا عند المغادرة والعودة. وكانت صحة الاحتلال الإسرائيلي، أعلنت أمس، تسجيل حالة وفاة واحدة، و1156 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال 12 ساعة.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND