البنك الاسلامي الفلسطيني يفصح عن صافي أرباحه السنوية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية

البنك الاسلامي الفلسطيني يفصح عن صافي أرباحه السنوية



رام الله - سمارت إندكس - أفصحت شركة البنك الإسلامي الفلسطيني عن بياناتها المالية الختامية الأولية غير المدققة والموحدة للعام 2018، وذلك وفقا لأحكام نظام الإفصاح المعمول به للشركات المدرجة في سوق فلسطين للأوراق المالية.
واوضح  ماهر المصري رئيس مجلس إدارة البنك الإسلامي الفلسطيني أن العام 2018 شهد نموا في الأرباح بنسبة 4.13%، لتحقق الشركة أرباحاً صافية بقيمة 15.13 مليون دولار أمريكي.
وأشار المصري إلى أن النمو كان السمة الغالبة على أبرز مؤشرات البنك المالية وغير المالية خلال العام 2018، لافتا إلى سياسة التوسع التي انتهجها البنك سواء زيادة عدد الفروع والمكاتب أو زيادة الخدمات والمنتجات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الاسلامية والمدعومة بمنظومة متطورة من الخدمات الإلكترونية، إلى جانب الشراكات المتعددة التي عقدها البنك مع الشركات والمؤسسات الوطنية.
واعتبر المصري العام 2018 عاما حافلا بالإنجازات، حيث تم زيادة رأس مال البنك المدفوع ليصبح 74 مليون دولار صعودا من 69 مليون دولار، وذلك عبر رسملة 5 مليون دولار أمريكي من الأرباح المدورة، إلى جانب افتتاح 7 مكاتب جديدة، وانتخاب مجلس إدارة جديد يضم كفاءات اقتصادية ومصرفية مميزة، إضافة لحصول البنك على جائزة "البنك الإسلامي الأكثر ابتكاراً في فلسطين" عن العام 2018 من مجلة International Finance Magazine، وجائزة "التميز من حيث الخدمات المصرفية الإسلامية" للعام 2018 من الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب.
وأكد المصري حرص البنك على حقوق المساهمين والمودعين وعمله الدؤوب على تنمية استثماراتهم وادخاراتهم من أجل تحقيق الغايات والأهداف التي وضعوها عندما وثقوا بالبنك الإسلامي الفلسطيني.
وشكر المصري عملاء البنك على ثقتهم ودعمهم مؤكدا أنهم محور اهتمام البنك قائلا " إننا نعتبر عملائنا شركاء لنا في كل مناحي العمل المصرفي".
ووفقا للإفصاح المرسل لبورصة فلسطين فقد بلغت الحصة الأساسية للسهم من ربح الفترة للبنك 0.204 دولار صعودا من 0.196 دولار للسهم الواحد، وارتفعت إيرادات البنك إلى 55.76 مليون دولار في 2018، مقارنة مع 50.1 مليون دولار في العام السابق له، بزيادة بلغت 11.3%.
وبلغ مجموع الموجودات 1.10 مليار دولار أمريكي بعد أن كان 1.01 مليار دولار أمريكي في نهاية العام 2017 بارتفاع نسبته 9.31%.  فيما ارتفعت ودائع العملاء كما بنهاية العام 2018 إلى 904.4 مليون دولار، صعودا من 809.6 مليون دولار في 2017.
ومن الجدير ذكره أن البنك الإسلامي الفلسطيني تأسس عام 1995 ويتمتع بأوسع شبكة مصرفية إسلامية في فلسطين تضم 43 فرعا ومكتبا و79 صرافا آليا وتغطي جميع المحافظات الفلسطينية، ويمارس أعماله وفقا لأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND