الدولار يرتفع بعد تأكيد باول لتوقعات تشديد السياسة النقدية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

الدولار يرتفع بعد تأكيد باول لتوقعات تشديد السياسة النقدية



غزة - سمارت إندكس

ارتفع الدولار اليوم بعد يوم من تكبده أكبر خسارة في أكثر من شهرين بعد أن أكد جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي انتهاج سياسة نقدية أكثر تشددا مع سعي البنك المركزي الأمريكي لاحتواء التضخم المتصاعد.

وتعهد باول بأن يرفع البنك المركزي سعر الفائدة بقدر ما يتطلبه الأمر، بما في ذلك تجاوز مستوى الحياد، من أجل احتواء التضخم الذي قال إنه يهدد ركائز الاقتصاد.
ومستوى الحياد هو سعر الفائدة الذي لا يكون محفزا أو مقيدا للنشاط الاقتصادي، وفقا لـ"رويترز".

وبحلول الساعة 0810 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي 0.3 في المائة إلى 103.59 بعد أن بلغ أدنى مستوياته في أسبوعين في وقت سابق إثر انخفاضه أمس الثلاثاء بنسبة 0.9 في المائة.
وتراجع اليورو 0.3 في المائة إلى 1.0516 دولار محولا اتجاهه بعد ارتفاعه في وقت سابق إلى أعلى مستوياته في أسبوع بعد يوم من قول كلاس نوت عضو مجلس البنك المركزي الأوروبي إن زيادة الفائدة الأوروبية 50 نقطة أساس في يوليو أمر وارد إذا واصل التضخم ارتفاعه.

وهبط سعر الجنيه الاسترليني 0.7 في المائة إلى 1.2406 دولار بعد أن أظهرت بيانات ارتفاع التضخم البريطاني إلى تسعة في المائة الشهر الماضي.
وارتفع الين 0.1 في المائة إلى 129.14 ين للدولار مستقرا على مستوى أعلى قليلا من أدنى مستوياته في 20 عاما الذي بلغه الأسبوع الماضي.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND