الصحة برام الله: زودنا غزة بأدوية ومستلزمات طبية بقيمة 45 مليون شيكل منذ مطلع العام | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

الصحة برام الله: زودنا غزة بأدوية ومستلزمات طبية بقيمة 45 مليون شيكل منذ مطلع العام



غزة - سمارت إندكس

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله ، امس الثلاثاء، أنها ومنذ بداية العام الجاري زودت مستودعاتها في قطاع غزة بأدوية ومستلزمات طبية بقيمة 45.158.911 شيكل، كان آخرها شحنة أدوية مطلع الشهر الماضي.

جاء ذلك ردا على نشرته الصحة في غزة، بأن "ما وصل من أدوية ومستهلكات طبية إلى مستشفيات قطاع غزة من مخازن الوزارة في رام الله منذ بداية العام الجاري بلغ 3.2 مليون دولار فقط من اصل 40 مليون دولار، و يمثل 8% من الاحتياج السنوي وهو المعدل الاسوأ منذ سنوات".

وأوضحت الوزارة برام الله في بيان صحفي عبر صفحتها الرسمية في موقع (فيسبوك) أن "ماترسله إلى مستودعاتها في قطاع غزة يأتي استجابة لحاجات أهلنا هناك وبناء على طلب من إدارة تلك المستودعات وبالأصناف المطلوبة، عدا عن شحنات الأدوية التي يتم إرسالها بشكل عاجل إلى قطاع غزة خلال أوقات الطوارئ".

وأشارت إلى أنها كانت قد زودت مستودعاتها في المحافظات الجنوبية بالأدوية والمستلزمات الطبية العام الماضي "بقيمة 57.218.899 شيكل".

وقالت الوزارة:" ننفي صحة الأرقام التي نشرتها حركة " حماس " حول قيمة الأدوية التي ترسلها وزارة الصحة إلى قطاع غزة، ونعتبر ذلك محاولة لتبرير قبولها بإنشاء المستشفى الأمريكي الذي رفضته جميع فصائل العمل الوطني وطالبت الحركة بالتراجع عنه" وفق بيان الصحة برام الله.

ودعت الوزارة حركة حماس " للتوقف عن جباية أية رسوم من المواطنين في قطاع غزة مقابل الخدمات الصحية المقدمة لهم في المراكز والمستشفيات الحكومية وذلك تطبيقاً لقرار إعفاء أهلنا في المحافظات الجنوبية من رسوم الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة لهم" بحسب البيان.

وتابعت الوزارة: "إن أهلنا في قطاع غزة وبتوجيهات من  الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. محمد اشتية يحظون بمعاملة خاصة ، فهم مأمنون مجاناً، وتحويلاتهم الطبية تُنجز بشكل يومي بما يزيد عن 100 تحويلة يجري إصدارها يوميا من وحدة شراء الخدمة برام الله". 

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND