الطباع : تصاريح التجار الجديدة لملفات أشهر (6-7-8) ولم نستقبل اي ملف جديد | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

الطباع : تصاريح التجار الجديدة لملفات أشهر (6-7-8) ولم نستقبل اي ملف جديد



غزة - سمارت إندكس

أفادت غرفة تجارة وصناعة غزة، أن الفئات التي يحق لها الاستفادة من تصاريح التجار الـ(1000) الجديدة، هم الذين تقدموا بملفات سابقة لهيئة الشؤون المدنية، ومن يمتلك تصاريح أصلية بعد عام 2000.

وقال ماهر الطباع، مسؤول العلاقات العامة والإعلام، بالغرفة:" إن الغرف التجارية نشرت كشوفات وصلتها من الشؤون المدنية، تتضمن قرابة 1500 اسم، يحق لها التقدم للحصول على تصريح تجارة".

وأضاف الطباع أن تلك الكشوفات هي لملفات تجار، قُدمت في أشهر يونيو، ويوليو وأغسطس العام الماضي، إذ إن الطلبات لم تكتمل في حينها نتيجة إغلاق "الكوتة".

ولفت الطباع إلى أنه يحق أيضًا لمن لديه تصريح تجارة صدر بعد عام 2000 التقدم، شريطة إحضار التصريح الأصلي. وأشار الطباع إلى أن (1000) تصريح الجديد وزعت بالتساوي بين الغرف الجارية الخمس، بواقع (200) تصريح لكل غرفة.

وذكر أنه سيتم اليوم الأحد البدء في استقبال الملفات داخل الغرف التجارية، ومن ثم التأكد من اكتمالها للشروط والبنود، قبل رفعها للشؤون المدنية التي بدورها ستقدمها للجانب الإسرائيلي.

ونفي الطباع استقبال الغرف التجارية أي طلب جديد، مشيرًا إلى أن الغرف ستتيح المجال، حال موافقة الاحتلال على زيادة كوتة تصاريح التجار.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية، قالت في وقت سابق: إن منسق حكومة الإحتلال في المناطق المحتلة، كميل أبو ركن، تلقى تعليمات من المستوى السياسي بمنح 5000 تاجر من قطاع غزة تصاريح دخول إلى الأراضي المحتلة عام 48، بيد أن هيئة الشؤون المدنية بغزة، نفت أن يكون قد وصلها من الجانب الإسرائيلي، أي قرار بخصوص بهذا الشأن. 

 

المصدر / رامي رمانة - صحيفة فلسطين 

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND