الغرفة التجارية بغزة تبحث التعاون المشترك مع ممثلية جمهورية ألمانيا | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

الغرفة التجارية بغزة تبحث التعاون المشترك مع ممثلية جمهورية ألمانيا



غزة - سمارت إندكس

بحثت غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة اليوم التعاون المشترك مع نائب رئيس بعثة مكتب ممثلية جمهورية ألمانيا الدكتورة آن صوفي بكدورف، بحضور رئيس مجلس الإدارة ونائب رئيس اتحاد الغرف التجارية السيد وليد الحصري، ونائبه السيد رشاد حمادة، وأمين سر الغرفة التجارية السيد هاني عطاالله، وعضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة الاقتصادية المهندس وائل العاوور، ومدير عام الغرفة التجارية الدكتور ماهر الطباع.

رحب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية السيد وليد الحصري بنائب رئيس بعثة مكتب ممثلية جمهورية ألمانيا، مشيداً بالجهود التي تبذلها الحكومة الألمانية في دعم المشاريع الاقتصادية في قطاع غزة.

وطالب الحصري بزيادة حجم التعاون المشترك مع الحكومة الألمانية من خلال تنفيذ مزيد من المشاريع التنموية والاقتصادية والتي من شأنها أن تسهم في تنمية ودعم الاقتصاد الوطني.

وأعربت الدكتورة آن صوفي بكدورف عن سعادتها بزيارة قطاع غزة، لافته إلى أن الزيارة تأتي بهدف التعرف على الوضع الاقتصادي وبحث إمكانية التدخل في معالجة الصعوبات والمعيقات التي تعاني منها المؤسسات الاقتصادية، من خلال وضع رؤية مشتركة للمرحلة المقبلة.

وأكد نائب رئيس الغرفة التجارية السيد رشاد حمادة على أهمية زيادة التعاون المشترك والعمل على انشاء صندوق خاص لدعم المشاريع الاقتصادية والإنتاجية، لاسيما في مجال الطاقة والزراعة والصناعة وصولاً لتنمية اقتصادية في قطاع غزة.

وأشار أمين سر الغرفة التجارية السيد هاني عطاالله إلى أن قطاع غزة يعاني العديد من الصعوبات والمعيقات والتي تمثل تحدياً كبير للمنشاءات الصناعية، داعياً إلى زيادة التعاون المشترك من خلال مشاركة الخبرات والتشبيك مع الغرف التجارية الألمانية.

وطالب المهندس وائل العاوور بزيادة حجم التمويل الألماني، والمساهمة في تذليل العقبات والمعيقات الإسرائيلية المفروضة على حركة المعابر في قطاع غزة، لافتاً إلى أن العديد من المشاريع توقفت في قطاع غزة بسبب القيود المفروضة على من الجانب الإسرائيلي.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND