الكشف عن سبب انهيار العملات الرقمية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار التكنولوجيا

الكشف عن سبب انهيار العملات الرقمية



رام الله - سمارت إندكس

كشفت وسائل إعلام دولية وعالمية اليوم الأربعاء عن سبب انهيار العملات الرقمية ، والذي أدى كذلك الى انهيار أسعارها بشكل كبير ، الأمر الذي أثار مخاوف جمة لدى آلاف المستثمرين حول العالم.

وقالت تلك الوسائل إن سبب انهيار العملات الرقمية حول العالم يعود الى خلل فني أصاب بعض البورصات العالمية التي تتعامل بالعملات الرقمية ، حيث تم الإبلاغ عن عدة مشكلات فنية ، في وقت يقوم به الفنيون بمحاولة إصلاحها.

انهيار العملات الرقمية كبد أسواق هذه العملات خسائر فادحة حتى اللحظة ، ووصلت الخسائر لما يقارب من 350 مليار دولار من قيمتها السوقية بين لحظة وآخرها.

أشار أحد المحللين إلى البيع الضخم لحوالي 44 مليون دولار من عملة البيتكوين في بورصة هوبي للعملات المشفرة في سيشيل، حيث أدى ذلك إلى تضخيم الخسائر يوم الثلاثاء، حيث عاد العديد من المستثمرين التقليديين في الولايات المتحدة من عطلة استمرت ثلاثة أيام.

وقال محلل العملات المشفرة نعيم أسلم كبير المحللين في AvaTrade:"حتى من خلال معايير العملة المشفرة ، كان انهيار يوم الثلاثاء مقلقًا بعض الشيء للمضاربين على ارتفاع الأصول الرقمية".

كتب نعيم أسلم: "كان سعر البيتكوين يتعرض لضغوط ، ولكن إذا نظرت إلى حركة السعر عن كثب ، يمكنك أن ترى أن المتداولين قد اشتروا بالفعل الانخفاض حيث ارتد السعر بالقرب من المتوسط ​​المتحرك البسيط على مدى 50 يومًا".

وقال كبير المحللين في AvaTrade: "في الوقت نفسه ، من المهم ملاحظة أن منصات تداول العملات المشفرة مثل Bitfinex قد أوقفت منصاتها ، وربما تعطلت ، وهذا بالتأكيد مصدر قلق للمستثمرين".

ووفقا لتقرير نشتره وكالة بلومبرج الأمريكية يلقي تجار العملات المشفرة باللوم جزئيًا على تعثر عملة البيتكوين يوم الثلاثاء بسبب مواطن الخلل في البورصات وأمر بيع بقيمة 44 مليون دولار.

ووفقا للتقرير تم إلقاء اللوم في يوم جامح عاشته بورصات العملات المشفرة على مجموعة من الأخطاء والتقارير عن عملية بيع كبيرة نسبها محلل واحد على الأقل إلى المساهمة في الضغط الهبوطي على أسعار الأصول الرقمية.

وعزى محللون أن إجازة الأسواق الأمريكية على مدار ثلاثة أيام، وعودة المتداولين أمس الثلاثاء بعد عطلة عيد العمل، وسط موجة الهبوط عمق من خسائر السوق خوفا من تفاقم صغار المستثمرين لخسائرهم.

وكالة سوا الاخبارية ستوافيكم بكل التفاصيل والمستجدات المتعلقة في انهيار سعر العملات الرقمية حول العالم

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND