المطور يبحث مع بنك فلسطين آفاق إدماج البعد البيئي في استراتيجية البنك | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

المطور يبحث مع بنك فلسطين آفاق إدماج البعد البيئي في استراتيجية البنك



غزة - سمارت إندكس

بحث رئيس سلطة جودة البيئة أ. جميل المطور، اليوم في مكتبه بالبيرة مع وفدا من بنك فلسطين ضم رئيس الاتصال المؤسسي والعلاقات العامة أ. ربيع دويكات وأ. هبة طنطش، آفاق إدماج البعد البيئي في استراتيجية وأعمال البنك وبحضور كادر من سلطة جودة البيئة م. نضال كاتبة مستشار تغير المناخ، م. سامر كلبونة مدير دائرة المشاريع و أ. مراد المدني المستشار القانوني.

واستمع المطور خلال اللقاء الى تطلعات البنك وأهدافه في تعزيز مفاهيم المسؤولية المجتمعية خارج نطاق العمل الاغاثي نحو سياسة مرتبطة بالمفهوم الأوسع للاستدامة وادماج الجوانب البيئية ضمن هذه السياسة بالإضافة الى مبادرة البنك ضمن برنامج القروض الخضراء التي تعمل منذ عشر سنوات في مجال مشاريع الطاقة المتجددة.

وأشار المطور إلى ضرورة اهتمام القطاع الخاص بالتنمية البيئية بالشراكة مع المؤسسات الرسمية، والتوجه نحو المبادرات البيئية التي تناسب القطاع المصرفي في فلسطين مثل الأبنية الخضراء والمعايير البيئية المتعلقة بها في المجلس الفلسطيني الأعلى للبناء الأخضر والذي تشارك سلطة جودة البيئة في أعماله بالتعاون مع نقابة المهندسين مؤكدا على أهمية التدقيق الطاقي للمؤسسات والعمليات والتي تؤدي إلى خفض ملحوظ في استهلاك الطاقة الكهربائية.

وأكد المطور على أهمية الشراكة مع القطاع المصرفي في دعم جهود التكيف مع الظواهر المناخية التي أصبحت أكثر وضوحا في الفترة الأخيرة مشيرا إلى المنافع المشتركة والمتبادلة لتأهيل المؤسسات المصرفية لتنفيذ المشاريع الممولة من صندوق المناخ الأخضر، لما لها من توسيع مجال الدعم المقدم لدولة فلسطين، والمنافع المترتبة على توطين إدارة المشاريع البيئية الضخمة.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND