النرويج تقدم 6.6 مليون دولار لقطاع الطاقة بالقدس وغزة | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

النرويج تقدم 6.6 مليون دولار لقطاع الطاقة بالقدس وغزة



رام الله - سمارت إندكس

جرى اليوم توقيع اتفاقيتي دعم من النرويج لصالح إعادة تأهيل محطة تحويل الكهرباء في غرب قطاع غزة، وتزويد 15 مدرسة في القدس بالطاقة الشمسية، اليوم الثلاثاء برام الله برعاية وحضور رئيس الوزراء محمد اشتية.

ووقع الاتفاقيات رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم، وممثلة النرويج لدى فلسطين تورن فيست، وممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في فلسطين (UNDP) إيفون هيلي، حيث أن الاتفاقية الأولى لإعادة تأهيل محطة تحويل الكهرباء في غرب قطاع غزة، بدعم من مملكة النرويج بقيمة تبلغ 4.6 مليون دولار.

 

أما الاتفاقية الثانية لتزويد 15 مدرسة في القدس بالطاقة الشمسية، وسيتم استخدام العائد من أجل الصيانة وإعادة تأهيل المدارس في القدس، بقيمة 2 مليون دولار بدعم من النرويج عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وقال رئيس سلطة الطاقة: "نعمل وفق رؤية الحكومة من أجل تعزيز مصادر الطاقة المتجددة وتطوير شبكات نقل الكهرباء، ونثمن دعم مملكة النرويج على هذا الدعم السخي والمتواصل".

 

بدورها، قالت ممثلة النرويج: "الاتفاقيات التي وقعت اليوم بهدف دعم وتعزيز قطاع الطاقة في فلسطين، وتحسين ظروف حياة أبناء الشعب الفلسطيني، وتحقيق العمل باستراتيجية الطاقة المتجددة واستقلال مصادر الطاقة ما ينسجم مع أولويات أجندة التنمية الوطنية الفلسطينية، ودعم النرويج لقطاع الطاقة هو جزء من الالتزام السياسي نحو بناء مؤسسات الدولة".

من جانبها، قالت ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي: "هذه الاتفاقية بالتزامن مع مناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني، ونحن نرى الصعوبة التي يواجهها أطفال القدس في الذهاب لمدارسهم ومعيقات الاحتلال، وهي من أجل توفير مصادر طاقة مستدامة من أجل ضمان استمرار عملية التعليم".

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND