النقل والمواصلات برام الله تُوضح أسباب رفع تسعيرة الأُجرة | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

النقل والمواصلات برام الله تُوضح أسباب رفع تسعيرة الأُجرة



رام الله - سمارت إندكس

تحدّث المتحدث باسم وزارة النقل والمواصلات ب رام الله موسى رحّال، اليوم الأحد 05 فبراير 2023، أسباب رفع تسعيرة الأُجرة في الضفة الغربية.

وأوضح رحّال، خلال حديثه لصوت فلسطين، أن اعتماد التسعيرة الجديدة للمواصلات جاء على أساس مطالبات قطاع النقل العام المستمرة بخصوص رفع أجور السفر نظرًا لارتفاع المصاريف التشغيلية والاستهلاكية للمركبات العمومية، وخاصة بما يتعلق بمعيقات العمل بسبب حواجز الاحتلال والمعيقات المستمرة سواء بين المحافظات أو بين القرى والبلدات.


وبيّن رحّال، أن رفع التسعيرة يأتي بعد الأخذ بعين الاعتبار الأزمة المالية التي تعاني منها الحكومة الفلسطينية؛ نتيجة قرصنة الأموال. مُشيرًا: "تجنبًا لرفع رسوم السفر قررت الحكومة تعويض القطاع بقيمة واحد شيكل عن كل لتر محروقات لمدة 3 شهور، إلا أنه زادت المطالبات من أجل ضمان استمرار عمل قطاع النقل العام".

ونوه إلى أن نسبة الرفع للتعرفة بسيطة حتى لا تشكل كهلاً على المواطن، وتأتي كالتالي:

- نسبة نصف شيكل على التعرفة الأقل من 5 شيكل.

- شيكل واحد على التعرفة من 5 الى 10 شيكل.

- شيكل ونصف على التعرفة من 10 إلى 15 شيكل.

- بقيمة 2 شيكل للتعرفة بقيمة 15 فما فوق.

وأكد رحّال على بدء العمل بهذه التسعيرة منذ صباح اليوم، بينما بإمكان المواطن الاتصال على الرقم 150 لتسجيل أي شكوى، أو التواصل مع وحدة الشكاوى عبر الموقع الالكتروني لوزارة النقل والمواصلات.

وأشار إلى أن التعرفة الجديد لكافة الخطوط العاملة في فلسطين المركبات والحافلات العمومي، قائلاً: "نسبة الرفع تتناسب مع كافة الأمور الذي يتعلق بخط السفر، ودائمًا نُراعي الظروف ذات الأثر الكبير على المواطن".

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND