الهيئة العامة لمجموعة شركة المشرق للتأمين تعقد إجتماعها السنوي | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

الهيئة العامة لمجموعة شركة المشرق للتأمين تعقد إجتماعها السنوي



رام الله - سمارت إندكس - عقدت الهيئة العامة لمجموعة شركة المشرق للتأمين اجتماعها السنوي العادي يوم أمس الثلاثاء الموافق 23/4/2019، في فندق الكرمل في مدينة رام الله وقد تم بثه عبر تقنية الاتصال المرئي مع العاصمة الاردنية عمان، بحضور أعضاء مجلس الادارة ورقابة الشركات في وزارة الاقتصاد الوطني ، ومدقق الحسابات الخارجي، وحملة 92.10% من أسهم الشركة، وممثلين عن هيئة سوق أرس المال الفلسطينية والإدارة العامة للتأمين، وبورصة فلسطين. وأقرت الهيئة العامة للشركة توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بما نسبته 2.5 % تقريبا من راس المال، هذا وقد اوصى مجلس الادارة بتوزيع ارباح عينية بمقدار 7.5% من رأس المال وسيتم الدعوة لاجتماع هيئة عامة غير عادي لاحقا لرفع رأس المال وتوزيع ارباح على شكل أسهم عينية على المساهمين.
وفي البداية، رحب  السيد وائل زعرب - رئيس مجلس الإدارة، بالحضور في كل من فلسطين والأردن. وأضاف قائلا ان تصاعد صعوبة الأوضاع السياسية خلال العام المنصرم ادى الى أحداث متقلبة انعكست آثارها بشكل مباشر على الإقتصاد الفلسطيني بشكل عام وعلى قطاع التأمين بشكل خاص، الا ان الشركة واصلت التقدّم والعمل بمنهجية متوازنة مرتكزة على العمل المهني والاكتتاب وفق الأسس المهنية السليمة والابتعاد عن المنافسة السعرية، مما كان له عظيم الأثر في نتائج الشركة الإيجابية، حيث تمكنت الشركة من تحقيق خطتها الاستراتيجية بتعزيز موقفها واحتياطياتها وتحسين مؤشراتها المالية ويظهر هذا جلياً من خلال الأرقام ونسبة الأرباح.
وأشار زعرب الى بيانات المشرق للتأمين للسنة المنتهية في 31/12/2018 إلى أنّ صافي أرباح الفترة بعد الضريبة قد بلغت 2,418,576 دولار أمريكي, مقارنة مع صافي أرباح بعد الضريبة 3,273,056 دولار أمريكي للفترة نفسها من العام 2017 بإنخفاض بلغت نسبته 26%. أمّا مجموع الموجودات فقد بلغ 47,087,091 دولار أمريكي بعد أن كان 43,961,826 دولار أمريكي في نهاية العام 2017 بإرتفاع بلغت نسبته.%7 وبلغ مجموع المطلوبات 33,131,092 دولار أمريكي بعد أن كان 32,741,822 دولار أمريكي نهاية العام 2017 بإرتفاع بلغت نسبته %1 . أما مجموع حقوق الملكية فقد بلغ  13,956,000دولار أمريكي (منها حقوق جهات غير مسيطرة بمقدار 5,208759 دولار أمريكي) بعد أن كان 11,220,000دولار أمريكي (منها حقوق جهات غير مسيطرة بمقدار 5,537,324 دولار أمريكي) في نهاية العام 2017 بإرتفاع بلغت نسبته%11 .
واوضح زعرب في ختام كلمته ان المشرق للتأمين تهدف إلى تحقيق رسالتها ورؤيتها النابعة من قراءة واضحة للمستقبل والمساهمة الفاعلة في تطوير صناعة التأمين في فلسطين والرقي بها إلى أعلى المستويات والمشاركة في بناء ونهضة الاقتصاد الوطني الفلسطيني وتطويره باعتبارها أحد أهم مكوناته، وذلك من خلال تقديم خدماتها المميزة لجمهور زبائنها انطلاقا من قاعدة الشراكة المتبادلة باعتبارها مظلة أمان لمصالح وممتلكات مؤمنيها، من خلال تحقيق أعلى درجات رضا الزبائن، وامتلاك محفظة تأمين متوازنة وتطويرها باستمرار، والمحافظة على أفضل الكوادر البشرية ذات الخبرات المتميزة والعمل على تطويرها، واستخدام أحدث طرق التكنولوجيا المتميزة والعمل على تطويرها.
كما اعرب عن تقديره إلى الجهات الرقابية والحكومية على دعمها ولمعالي وزير الإقتصاد الوطني، ولرئيس وأعضاء مجلس إدارة هيئة سوق رأس المال الفلسطينية، ومدير عام الهيئة وعطوفة مراقب الشركات، ومدير عام الإدارة العامة للتأمين ومدير عام الإدارة العامة للأوراق المالية، وبورصة فلسطين، والإتحاد الفلسطيني لشركات التأمين والمجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص وغيرها من المؤسسات ذات العلاقة على تعاونهم جميعا ووقوفهم إلى جانبنا تأكيداً للعلاقة الوطيدة القائمة فيما بيننا. وتقدم بالشكر لمجلس إدارة شركة المشرق للتأمين، وإدارتها التنفيذية، وكافة الطواقم العاملة فيها، ووكلائها ومستشاريها الذين لم يدخروا جهداً في سبيل إنجاح مسيرة الشركة وزيادة تألقها وازدهارها.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND