امتداد نشاط أول بنك فلسطيني خارج حدود الوطن | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

امتداد نشاط أول بنك فلسطيني خارج حدود الوطن



رام الله - سمارت إندكس - امتد نشاط بنك القدس خارج حدود الوطن حيث يعبتر أول بنك فلسطيني يفتتح له مكتبًا تمثيليًا في العاصمة الاردنية عمان اليوم الاحد، وتأتي الخطوة في اطار توسيع النشاط المصرفي الفلسطيني.
وأكد محافظ سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا": إن افتتاح هذا المكتب هو باكورة مجموعة من الخدمات المصرفية وهو جزء من الجهود التي تبذلها سلطة النقد لخدمة قطاع المصارف. وفق الوكالة الرسمية.
وأكد الشوا "أن الاقتصاد الفلسطيني لديه القدرة الكبيرة وبالتعاون مع الأشقاء الخروج من الأزمات التي اعتاد عليها شعبنا باستمرار"، لافتا الى متانة العلاقة مع الاشقاء في الاردن ، الذي يمتلك العديد من المصارف تعمل في فلسطين.
وشدد على أنه رغم الظروف الصعبة والمؤامرات التي تحاك ضد الاقتصاد الفلسطيني الا أن مواقفنا الثابتة لن تثنينا عن التوقف في تطوير الاقتصاد الفلسطيني.
بدوره، قال نائب محافظ البنك المركزي الأردني ماهر خليل الشيخ لـ"وفا": إن القطاع المصرفي الأردني يحتل مساحة واسعة في العمل داخل فلسطين، مشددا على أن افتتاح فرع لبنك القدس في عمان هو احد الفرص الاستثمارية الهامة التي تساهم في تعزيز العلاقة الاقتصادية بين الجانبيين والتي حثت عليها القيادتان.
وأضاف، أن الأردن يعتبر نفسه الداعم الاول للشعب الفلسطيني في كافة الجوانب، وتأتي هذه الخطوة في اطار تعزيز التعاون في مجال العمل المصرفي وتمتينا للاقتصادين الفلسطيني والاردني.
وتابع الشيخ: "نعمل سويا على وضع وصنع مقومات حياة مادية خدمة لصمود فلسطين وبناء مؤسساتها الاقتصادية الاستثمارية المتحررة من هيمنة الاحتلال وسياساته ومؤسساته، وهذا هو دورنا كأردنيين بما نستطيع تقديمه من اسناد للشعب الفلسطيني وتطلعاته".
من جهته، قال رئيس مجلس ادارة بنك القدس اكرم عبد اللطيف جراب إن افتتاح مكتب تمثيلي للبنك هو جزء من سياسة البنك في التوسع لخدمة عملائه، وخطوة أولى وثابتة سيبنى عليها خطوات تراكمية وإيجابية تعود فوائدها على طرفي العلاقة، مثمنا سرعة استجابة البنك المركزي الاردني لطلب البنك والتعاون المثمر بين الجانبين.
وتابع: "إن اختيار عمان كأول توسع لنشاط البنك خارج فلسطين جاء لقرب عمان واهميتها لعملاء البنك".

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND