بالصور : بدء صرف المستحقات لـ40 ألف عامل متضرر من "كورونا" و "كشوفات غزة لم تنزل لأسباب فنية" | سمارت إندكس

أخبار

أخبار متنوعة

بالصور : بدء صرف المستحقات لـ40 ألف عامل متضرر من "كورونا" و "كشوفات غزة لم تنزل لأسباب فنية"



رام الله - سمارت إندكس

بدأت، اليوم السبت، عملية توزيع المستحقات لـ40,202 شخصًا من العمال المتضررين من جائحة كورونا ، ضمن برنامج دعم ومساعدة العمال المتضررين في حالة الطوارئ وبالتعاون مع صندوق وقفة عز والاتحاد العام لنقابات عمال النقل.

وأعلن وزير العمل نصري أبو جيش، خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الوزارة، أنه تم تسجيل 276 ألف عامل في المحافظات الشمالية والجنوبية عبر الرابط الذي أعلنت عنه الوزارة لمدة 12 يومًا، بحسب ما نقلته وكالة "وفا".

ولفت الوزير أبو جيش أنه تم تشكيل لجنة فنية ممثلة من الوزارة والنقابات، للإشراف على المعايير المتبعة، وتم تطبيقها لاحقا على كافة الأسماء التي عبأت الاستمارات، موضحا أن المعايير انطبقت فقط على من عبأ الاستمارة بشكل صحيح، ووصلت لوزارة العمل، ولا تنطبق على أي شخص لم يعبئها.

وقال أبو جيش إن الهدف من هذه المساعدات هو التركيز على القطاعات التالية، ومنها العمال الذين تضروا من جائحة الكورونا، ويعملون في السوق المحلي (أي عمال المياومة غالبًا)، وليس العمال الذين يعملون داخل أراضي عام الـ 48 والمستوطنات، والمناطق الصناعية الاسرائيلية، منوها إلى أنه سيتم اتخاذ تدابير أخرى خلال الأسبوع الجاري للعمال الذي يعملون داخل أراضي الـ 48.

وأردف أيضًا، بأن الهدف من هذه المساعدات التركيز على عمال المناطق الموبوءة، وكذلك على العمال الأقل من 65 عاما، كون العمال أكثر من هذا العمر يدخلون ضمن الحالة الاجتماعية، وهذا دور وزارة التنمية الاجتماعية، بجانب التركيز على المتزوجين ممن عبأوا الاستمارة ولديهم أكثر من ولدين، ونهايةً على العمال في القدس والمخيمات.

أما بشأن المستفيدين من المنحة في قطاع غزة ، فإن "الكشوفات لم تنزل لأسباب فنية بين وزارة العمل وبين البنوك، لكنها ستكون على النظام غدًا الأحد وسوف يستفيدوا من المنحة حتى نهاية الأسبوع"، وفق ما صرّح به أبو جيش خلال المؤتمر الصحفي.

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND